مدينة الملك سعود الطبية تحذر من مخاطر جلسة “التربع”

وجهت مدينة الملك سعود الطبية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحذيرا رسميا للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الركبة من خطورة جلسة " التربع".

وأكدت الصفحة الرسمية للمدينة الطبية على "تويتر" أن تلك الجلسة تسبب في العديد من المشاكل و يترتب عليها العديد من الأضرار الصحية.

مخاطر كبيرة

وأشارت إلى جلسة "التربع" تؤدي مع الوقت إلى تآكل غضاريف الركبتين، وينجم عنها خشونة مبكرة في المفاصل والركبة بشكل عام.

وأكدت المدينة أن تلك الجلسة تتسبب في حدوث مضاعفات إصابة مفاصل الركبة تسبب الكثير من المشاكل الصحية المستقبلية مشيرة إلى أهمية المتابعة المستمرة والفحص المبكر لتفادي حدوثها.

ونوهت مدينة الملك سعود الطبية إلى ضرورة المحافظة على الركبتين في حال الاضطرار إلى الجلوس بطريقة "التربع" حيث نصحت بالجلوس على وسادة، لتجنب الضغط على الحوض والظهر.

أهمية الحركة المستمرة

كما أكدت المدينة الطبية على أهمية الحركة المستمرة والتغيير في وضعيات الجلوس على أن يتخللها أوقات وقوف ومشي كل نصف ساعة.

كما أشارت المدينة في هذا الإطار إلى أن وضعيات الجلوس الخاطئة وعدم الانتظام في ممارسة الرياضة والوزن الزائد تمهد على المدى البعيد للإصابة بمشاكل في الركبة.

الجدير بالذكر ان مدينة الملك سعود الطبية تعد واحدة من أفضل المراكز الطبية في منطقة الشرق الأوسط نظرا لخبرات الطاقم الطبي للمستشفى والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها المدينة الطبية التي تتبع أفضل معايير الجودة الصحية على مستوى دول العالم.