وزارة العمل السعودية تعلن مدة إجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين في القطاعين العام والخاص.

مدة الإجازة

حيث أشارت وزارة العمل السعودية إلى استحقاق العامل في القطاع الخاص إلى 4 أيام إجازة في عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ تلك الإجازة اعتبارا من يوم عرفة.

كما قامت الوزارة السعودية بإلزام المواطنين السعوديين المقرر أن يعملوا خلال فترة الحج من خلال منصة "أجير" بضرورة الحصول على تصريح الحج في حال رغبتهم في أداء الفريضة وذلك بحسب جريدة "المدينة".

كما نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى إمكانية إلغاء بيانات التغيب عن العمل خلال 20 يومًا من خلال الخدمات الإلكترونية المتوفرة.

وأشارت وزارة العمل إلى أن الموظفين المتضررين من بلاغات التغيب بإمكانهم اللجوء إلى إدارة الدعاوى بالوزارة من أجل تقديم تظلماتهم للنظر في أمرها.

مدة العمل في موسم الحج

الجدير بالذكر أن فترة العمل للمواطنين السعوديين خلال فترة الحج من خلال منصة "أجير" الالكترونية تبلغ تسعين يوما من المقرر أن تنتهي في شهر محرم القادم.

وعلى صعيد تسهيل ومتابعة تنقلات الحجاج أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون النقل الترددي، الدكتور سهل صبان، أن وزارة الحج قامت باعتماد برنامجًا إلكترونيًا مخصصًا للنقل وذلك من أجل متابعة جميع الحافلات الناقلة للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما يضمن مراقبة أداء الحافلات ومواعيد تحرك الحجاج ووصولهم من كل المواقع التي يمرون بها خلال رحلة الحج.

وأشار الدكتور سهل صبان خلال لقائه نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، أسامة زواوي، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء قطاع النقل أن موسم الحج هذا العام من المقرر أن يشهد عدة مشاريع تختص بزيادة المساحات المعدة لإسكان الحجاج وكذلك في مزدلفة.