9 حجاج بريطانيين يستقلون دراجات هوائية يصلون السعودية لأداء الحج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" مجموعة  من الصور لحجاج أجانب قطعوا مسافة كبيرة وصلت الألاف الاميال من أجل حج بيت الله الحرام.

الصور أتضح فيما بعد أنها تعود لمجموعة مكونة من تسعة أشخاص من الجنسية البريطانية إلى المدينة المنورة اليوم على دراجاتهم الهوائية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438هـ.

وأوضح رئيس المجموعة عبدالواحد دون وايت أن المجموعة قررت أن تكون الرحلة إلى المملكة العربية السعودية مختلفة، وذلك عن طريق الدراجات الهوائية.

رحلة شاقة

وأشار قائد المجموعة البريطانية أن الرحلة انطلقت من أمام مسجد يقع شرق لندن واستغرقت ستة أسابيع قطعوا خلالها أكثر من 3000 كلم وذلك مروراً بفرنسا ثم سويسرا وإيطاليا واليونان ومصر ثم جدة وأخيراً المدينة المنورة قبل الشروع في أداء مناسك الحج في رحلة تشبه قوافل الحج إلى مكة قديماً.

وبين أن الرحلة تهدف إلى نقل صورة حسنة للدين الإسلامي بوصفه دين السلام والتسامح بين الدول التي مروا بها عبر دراجاتهم الهوائية.

إستقبال حافل

فيما تم إقامة استقبال رسمي حافل للمجموعة البريطانية من قبل الهيئة العامة للرياضة، ومن عدة جهات رسمية ومجتمعية، منها إمارة منطقة المدينة المنورة، وفرع وزارة الحج والعمرة بالمدينة المنورة، وفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة، ومجموعة دراجي المدينة المنورة.

حيث أسهم جميع المستقبلين للمجموعة البريطانية في نقل صورة مشرفة لتلاحم جميع الجهات لخدمة ضيوف الرحمن تحت إشراف الهية العامة للرياضة.