خبير أرصاد سعودي يحذر من حالة ممطرة ابتداء من اليوم الأربعاء


كشف خبير الأرصاد الجوية الباحث السعودي عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الطقس في بعض مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة.

حيث أكد الحصيني على توقعه هطول الأمطار على مدن حائل وغرب العاصمة السعودية الرياض ومدينة الرياض في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشار الحصيني إلى وجود توقعات بهطول الأمطار اليوم الأربعاء على حائل وغربي الرياض والقصيم، وذلك ضمن الحالة المطرية بإذن الله".

خبير الأرصاد السعودي "الحصيني" نشر خريطة توضيحية مع التغريدة التي نشرها والتي تظهر المناطق التي من المتوقع أن تشهد هطول الأمطار بغزارة.

أمطار لمدة 6 أيام

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية كان قد توقعت أن تشهد منطقة عسير حالة مطرية استثنائية، وعلى وجه الخصوص أبها وذلك ابتداء من الأربعاء ومن المقرر أن تستمر تلك الحالة الممطرة لمدة ستة أيام.

الجدير بالذكر أن الأرصاد السعودية كانت قد توقعت أن يكون منسوب هطول الأمطار فوق ٤٢.٣ مليمتر، ويبلغ ذروتها بـ٥٨.٥، ويقدر المنسوب ٥٩.٤ ملم.

ومن المقرر أن ينخفض منسوب هطول الأمطار اعتبارًا من السبت والأحد المقبلين ليصل إلى معدلات ٥.١،٤٤.١ ومن المقرر أن تنتهي الحالة الاثنين القادم حيث تبدأ الأجواء تعود إلى الاستقرار مع هطول بعض الأمطار الخفيفة.