طالبات سعوديات يطلقن منصة " روند " لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

يواجه معظم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن معوقات و مصاعب عدة في سبيل تلبية متطلباتهم و احتياجاتهم المختلفة، و بهدف تقديم الخدمات المختلفة التي يحتاجها أبناء هذه الفئات خاصة من ذوي الدخل المحدود، أطلقت مجموعة من الطالبات السعوديات في جامعة الأميرة نورة منصة " روند " لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن.

منصة " روند " لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

تهدف منصة " روند " إلى تقديم مختلف الخدمات التي تحتاجها فئات ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن، بما يخفف عنهم المصاعب التي يتعرضون لها بشكل تجعلهم يتمتعون بأفضل سبل الراحة، و توفر منصة " روند " قاعدة بيانات لتسهيل حصول ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن على جميع الخدمات في مختلف المجالات الصحية و النفسية و الاجتماعية من المراكز الصحية المتخصصة، بالإضافة إلى تمكين الطاقات الشبابية العاطلة عن العمل من خلال توفير فرص عمل مختلفة بمجالات اختصاص المنصة، و تمكينها لتوفير خدمات الدعم و التأهيل المفقودة و اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة و المسنين، و تقديم حماية أمنية و قانونية للمستفيدين و المقدمين للخدمات عن طريق موقع منصة " روند " .

الخدمات المقدمة من منصة " روند "

- البحث عن مراكز أو معاهد أو مدارس

تمتلك منصة روند قاعدة بيانات تحتوي على مجموعة من المراكز و المعاهد و المدارس و جميع البيانات الخاصة بهم لتسهيل عملية البحث و تقليل الجهد المبذول للبحث عن اقرب و انسب مركز للاهالي.

- جليس أو مرافق لكبار السن

تتضمن هذه الخدمة قيام الأخصائي بزيارة منزل المسن و قضاء بعض الوقت معه و تقديم العناية النفسية و الجسديه له، علما بأن هذه الخدمة تشمل توفير أخصائي مؤهل و مرخص يرافق و يؤنس وقت كبير السن و يلبي كافة احتياجاته في فترة غياب ذويه، بالإضافة إلى مرافقته إلى مختلف الأماكن التي يطلبها لتقديم المساعدة في أداء بعض المهام خارج المنزل سواء للمستشفيات أو حتى أثناء طلبه الخروج للتنزه في مختلف الأماكن و الحدائق.

- العلاج في منزل المسن أو ذوي الإحتياجات الخاصة

تتضمن هذه الخدمة قيام الأخصائي بزيارة منزل المسن أو ذوي الإحتياجات الخاصة و ذلك للعلاج أو الرعاية أو التعليم، علما بأن المنصة تقوم كذلك بتقديم جلسات علاجية و تعليمية مجاناً في حال عدم قدرة المستفيد على الدفع حال إثبات ذلك.

- الصيانة و الدعم الفني لأجهزة ذوي الإحتياجات الخاصة و المسنين

يستطيع ذوي الإحتياجات الخاصة أو المسنين تقديم طلب صيانة لأجهزتهم عبر الموقع الإلكتروني، حيث تتم الصيانة إما في منازلهم أو في الورشة ثم توصيلها لإعادتها لهم.