شاب سعودي يحصل على لقب "الطالب القائد" من جامعة بنسلفانيا

كرمت جامعة بنسلفانيا أمس السبت الطالب السعودي لبيد الماني وقامت بمنحه لقب الطالب القائد وذلك في حفل كبير حضره عدد كبير من مسؤولي الجامعة وبعض الطلاب.

الطالب السعودي المتفوق لبيد الماني نجح في الحصول على درجة البكالوريوس في الرياضيات، والمالية، والاقتصاد وكذلك الإحصاءات كتخصص فرعي.

إنجازات أكاديمية

لبيد الماني يعد واحد من الطلاب المجتهدين في الجامعة الأمريكية المشهود له بالالتزام والتفوق بين الطلاب وذلك حتى نجح في الحصول على درجة الزمالة في العديد من برامج الجامعة وعلى وجه الخصوص البرامج المتعلقة بالرياضيات.

الطالب "الماني" قام بإجراء العديد من البحوث بالتعاون مع ديفيد شابيرو، الأستاذ الفخري في الاقتصاد بجامعة بنسلفانيا الأمريكية والتي تتعلق بالروابط والصلات المشتركة بين بين معدلات الخصوبة والتعليم والعمر والعرق والمنطقة الجغرافية بين النساء في عدد من البلدان الأفريقية.

الطالب السعودي لبيد الماني أجرى أبحاثه ودراسته في 29 بلدا افريقيا كما يقوم بإكمال دراسته حول استكشاف المصالح المتضاربة بين صناع القرار والمستثمرين في هذه الظاهرة على صعيد الاقتصاد الكلي من "الأموال الساخنة"، في إشارة المكاسب الكبيرة التي يحققه هؤلاء من خلال استغلال اختلاف الفائدة أو أسعار الصرف في تدفق الأموال بين البلدان المختلفة.

إنجازات عملية

ولم يكتفي لبيد الماني بالإنجازات الاكاديمية وتوجه لتحقيق العديد من الانجازات في المجال العلمي حيث شغل "الماني" منصب مؤسس ورئيس لجمعية الأعمال في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا وهي منظمة يديرها الطالب مكرسة لتمثيل وتقاسم المصالح الاقتصادية والفرص المهنية في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا مع بنك بنسلفانيا.

كما شغل منصب نائب الرئيس ومستشار التمويل الأصغر في كتائب رجال الأعمال العالمية، التي تقدم الاستشارات التجارية والمالية للمجتمعات الريفية في بنما وغانا.

الطالب السعودي النابغة لبيد الماني أكد أنه يسعى للدخول في القطاع المصرفي كما ينوي متابعة الدكتوراه في الهندسة المالية لإعداده لمهنة التدريس والبحث على مستوى الجامعة.