جامعة جازان تعلن عن وظائف للسعوديين من الجنسين

أعلنت جامعة جازان عن رغبتها في التعاقد مع متعاونين ومتعاونات في عدد من التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والنظرية، في مدينة جازان والمحافظات التابعة لها.

وأكد جامعة جازان أن الوظائف المطلوبة يجب أن يكون المتقدمين لشغلها من حملة الماجستير والدكتوراه وبعض التخصصات التي يمكن لحملة البكالوريوس التقدم عليها وذلك بحسب نظام التعاون مع الكفاءات السعودية من غير منسوبي الجامعة.

شروط الوظائف

وأكدت إدارة الجامعة المتقدم أو المتقدمة يجب أن يكون سعودي الجنسية بالإضافة إلى حصوله على شهادة الدكتوراه أو الماجستير أو البكالوريوس.

كما أشارت إدارة جامعة جازان السعودية إلى أن الأولوية في التعاون في تعيين المتقدمين ستكون لحملة الدكتوراه، ثم الماجستير وفقا لما أعلنته إدارة الجامعة.

كما اشترطت الجامعة أن لا يقل تقدير المتقدم عن جيد جداً في أي درجة علمية حصل عليها، وأن يكون تخصصه امتدادًا للمراحل السابقة.

ويجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة لشغل الوظيفة متخرجًا من جامعة سعودية، وفي حالة التخرج من جامعة غير سعودية فيجب أن تكون الشهادة معادلة لدى وزارة التعليم، ولابد أن يكون قد مضى على التخرج من آخر درجة علمية أكثر من خمس سنوات من تاريخ الإعلان.

كما يجب أن يكون لدى المتقدم القدرة على التعامل مع الأنظمة التعليمية الإلكترونية وكذلك يشترط عدم الارتباط بوظيفة أخرى، ويستثنى من ذلك بعض التخصصات الصحية وحاملي درجه الدكتوراه في التخصصات الأخرى شريطة موافقه جهة العمل.

ملاحظات قبل التعيين

إدارة جامعة جازان وضعت عدد من الملاحظات لابد للمتقدم أو المتقدمة أن يكون على دراية جيدة بها وهي كالتالي:

  1. التعاقد سيكون فصليًا ولا يعتبر التعاقد توظيفًا أو وعدًا بالتوظيف.
  2. لا يحق للمتعاون أو المتعاونة مطالبة جامعة جازان أو أي من فروعها بالتوظيف جراء الاستفادة من خدمات التعاون.
  3. المفاضلة ستتم حسب عدد من المعايير في مقدمتها المعدل التراكمي لآخر درجة علميه واختبار قدرات الجامعيين والدورات بالتخصص الدقيق والخبرات التدريسية والدبلوم التربوي والمقابلة الشخصية وغيرها.
  4. لن يتم النظر في المستندات التي تخالف الشروط المذكورة أعلاه وسيعتبر الطلب لاغيا.
  5. في حال القبول للتعاون يشترط إحضار موافقة رسمية صريحة من جهة العمل لمن يعمل.