وضع اللمسات النهائية لافتتاح المتحف السعودي في مصر


أعلنت القرية الفرعونية المصرية إتمام استعدادات افتتاح المتحف السعودي في القرية كأحد أهم المنشآت التي تم تأسيسها مؤخرا في القرية المصرية.

المتحف السعودي الجديد من المقرر أن يحتوي على العديد من المعلومات والصور المتعلقة بتاريخ المملكة العربية السعودية منذ قديم الأزل، كما سوف يشمل المتحف كل ما يتعلق بالسيرة الذاتية لملوك الأسرة الحاكمة وأهم المناطق الأثرية في المملكة.

تاريخ المملكة

المتحف الجديد يهدف في المقام الأول إلى التعريف بتاريخ المملكة العربية السعودية ونشر الثقافة والتراث السعودي بين زوار القرية الفرعونية التي تقع في محافظة الجيزة.

كما سوف يعمل المتحف السعودي على التعريف بعادات المملكة وتقاليدها إضافة لعرض بعض المجسمات عن الحرمين الشريفين.

ويستعرض المتحف السعودي الجديد صور و سير ملوك المملكة العربية السعودية على مر العصور وكذلك يقدم تاريخ أبرز الشخصيات السعودية التي ساهمت في رفع اسم المملكة عاليا.

مجسم جغرافي

كما يضم المتحف العملات السعودية ومجسم لمناطق ومدن المملكة وأبرز التضاريس والبقاع الجغرافية الموجودة على أرض المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن القرية الفرعونية تقع في جمهورية مصر العربية وتضم 12 متحفا يسرد تاريخ الفراعنة في مصر وفي مقدمتها متحف التحنيط، ومتحف توت عنخ آمون، والمتحف البطلمي، والمتحف القبطي، ومتحف كليوباترا.