القوات البرية السعودية تفتح باب القبول في سلاح "الشرطة العسكرية"

أعلنت اللجنة المركزية لقيادة القوات البرية الملكية السعودية لقبول طلبة القوات البرية عن فتح باب قبول طلبات الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية وذلك لشغل عدد من الوظائف بالقوات البرية.

واشترطت اللجنة المركزية لقيادة القوات البرية الملكية حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كشرط أساسي للالتحاق بالخدمة العسكرية.

كما أعلنت اللجنة المركزية أن التقديم لشغل تلك الوظائف بالقوات البرية سيكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بقيادة القوات البرية السعودية.

بدء التقديم

ومن المقرر أن يبدأ التقديم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14/ 11/ 1438 إلى 27 /11/ 1438 وذلك لمدة أسبوعين منذ فتح باب القبول.

ومن المقرر أن يمنح المتعين بعد التخرج من صفوف القوات البرية الملكية السعودية رتبة جندي أول وذلك بحسب البيان الذي أصدرته قيادة القوات البرية الملكية السعودية.

نبذة عن القوات البرية الملكية

القوات البرية الملكية السعودية تتكون من عدة أسلحة تتكاتف مع بعضها لتشكل قوة قادرة على خوض المعارك التي يتطلبها واجب الدفاع عن الوطن.

وتنقسم أسلحة القوات البرية السعودية إلى تلك الأسلحة: سلاح المشاة ، والمدرعات ، والمظلات ، والقوات الخاصة ، وسلاح المدفعية ، وسلاج الإشارة ، وسلاح المهندسين ، وسلاح الصيانة ، وسلاح النقل ، وسلاح التموين ، وطيران القوات البرية .