فتح باب القبول لرتبة "جندي" بالأمن العام بالسعودية

أعلنت مديرية الأمن العام "القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي"، عن فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام برتبة "جندي" للدورة التأهيلية الخاصة رقم 20 بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، وذلك لخريجي الثانوية العامة.

وحول طريقة التقديم للالتحاق بصفوف المديرية أكد الإعلان على ضرورة أن يقوم الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية، للتسجيل عن طريق بوابة التوظيف الإلكتروني بوزارة الداخلية.

الموعد النهائي للتقديم

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل عبر بوابة التوظيف الإلكتروني بوزارة الداخلية يوم 7/ 11 / 1438 هـ ويستمر حتى 16 / 11 / 1438 هـ.

وأشارت مديرية الأمن العام "القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي" إلى ضرورة أن يلتزم المتقدمين بالشروط والمستندات المطلوبة في الموقع الإلكتروني وسيكون العمل بعد التخرج داخل المملكة "الرياض - مكة المكرمة - المدينة المنورة - المنطقة الشرقية" أو خارج المملكة بإحدى سفارات المملكة

شروط التقديم

مديرية الأمن العام في السعودية وضعت مجموعة من الشروط لقبول المتقدمين من الراغبين في الترشح لرتبة "جندي" للدورة التأهيلية الخاصة رقم 20 بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي والتي جاءت كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة.
  2. أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا.
  3. أن لا يقل طول المتقدم عن 175 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.
  4. أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية بنسبة لا تقل عن 75%، تخصص "علمي - شرعي – إداري"، وألا تقل نتيجة اختبار القدرات عن 55%.
  5. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  6. أن يجتاز الكشف الطبي واختبار المقابلة الشخصية واختبار القبول التي يحددها الأمن العام لذلك