وزير النقل: أسعار تذاكر قطار الحرمين ستخدم كل الفئات

كشف وزير النقل رئيس مجلس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سليمان الحمدان عن عدد من التفاصيل المتعلقة بقطار الحرمين السريع.

وأكد وزير النقل السعودي أن أسعار تذاكر "قطار الحرمين" لا تزال تحت الدراسة وأشار إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع وفق باقات تعمل على خدمة كل فئات المجتمع.

رئيس مجلس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سليمان الحمدان أشار إلى أن المستهدف في النقل عبر القطار خلال العام الواحد نحو 60 مليون راكب.

وأضاف "الحمدان" في تصريحاته الصحفية أن 36 عربة في كل قطار تقوم باستيعاب 470 راكبًا، حيث إن القطار مزود بأحدث التقنيات الحديثة.

ومن المقرر أن يقطع قطار الحرمين المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في ساعتين وخمس دقائق وهو الأمر الذي سيسهل عملية الانتقال على ضيوف الرحمن.

نجاح التجربة الأولى

يأتي هذا فيما نجحت التجربة الأولى لانطلاق قطار الحرمين السريع من المحطة الرئيسية في محافظة جدة في اتجاه المدينة المنورة وسط حضور عدد كبيرا من المسئولين والتي أقيمت أمس الأول.

شارك في الرحلة التجريبية الأولى لقطار الحرمين السريع من جدة باتجاه المدينة المنورة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة

كما شارك في الرحلة وزير النقل سليمان الحمدان، ووزير الدولة الإسباني لشؤون البنى التحتية والنقل والإسكان خوليو جوميث، ورئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح وعدد من كبار المسئولين.