بالصور: انطلاق قطار الحرمين في رحلته التجريبية الأولى

نجحت التجربة الأولى لانطلاق قطار الحرمين السريع من المحطة الرئيسية في محافظة جدة في اتجاه المدينة المنورة وسط حضور عدد كبيرا من المسئولين.

شارك في الرحلة التجريبية الأولى لقطار الحرمين السريع من جدة باتجاه المدينة المنورة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة

كما شارك في الرحلة وزير النقل سليمان الحمدان، ووزير الدولة الإسباني لشؤون البنى التحتية والنقل والإسكان خوليو جوميث، ورئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح وعدد من كبار المسئولين.

جدول الرحلة التجريبية

شمل جدول الرحلة زيارة مبنى التحكم والسيطرة الاحتياطي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ثم التوجه للمدينة المنورة والعودة إلى مدينة جدة مرة أخرى.

كما أستمع كبار المسؤولين بوزارة النقل ومسؤولي منطقة مكة المكرمة لشرحا تفصيليا عن كيفية إدارة وتسيير قطار الحرمين السريع قبل الانطلاق الرسمي.

مشروع قطار الحرمين يعد أحد أهم العناصر في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية حيث يتم تمويل هذا المشروع من صندوق الاستثمارات العامة باعتباره أحد أهم المشروعات الحكومية في المملكة.

تخفيف الضغط و الزحام

يعمل قطار الحرمين السريع على خدمة حجاج بيت الله من الداخل والخارج وكذلك العمل على مواجهة ظاهرة زيادة أعدد الحجاج خلال السنوات القادمة.

كما يعمل المشروع على تخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، وتحقيق الراحة والأمان والسرعة التي يوفرها القطار

ويهدف قطار الحرمين السريع إلى تقليل التلوث الناجم من عوادم السيارات في المملكة والذي يؤثر على الحياة البيئية وصحة المواطنين بشكل عام.