هيئة الغذاء والدواء بالسعودية تعلن عن وظائف للرجال والنساء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن إستمرار قبول طلبات المتقدمين لشغل وظائفها الشاغرة الجديدة من الرجال والنساء تحت مسمى "طبيب بشري".

وأعلنت هيئة الغذاء والدواء أن قبول الراغبين في تلك الوظيفة سيكون لحمَلة الشهادة الجامعية البكالوريوس وذلك في تخصص "طب وجراحة عامة".

المقبولين لشغل الوظيفة المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية سيقومون بمهامهم في مقر الهيئة بالعاصمة الرياض.

شروط التعيين

هيئة الغذاء والدواء وضعت عدد من الشروط العامة للراغبين في التعيين في وظيفة "طبيب بشري" وهي كالتالي:

  1.  أن يكون المتقدم/ المتقدمة سعودي الجنسية.
  2.  إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.
  3. ومعادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي للمبتعثين أو من درسوا على حسابهم الخاص.

وأشارت الهية العامة للغذاء والدواء إلى موقع العمل للمقبولين سكيون داخل مدينة الرياض بينما يكون التقديم عبر موقع الهيئة الإلكتروني.

ونوهت الهيئة إلى أنه لن يتم النظر في أي طلبات ورقية، والتقديم لوظيفة واحدة فقط، ومعادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي للمبتعثين أو من درسوا على حسابهم الخاص.

مهام العمل

مهام العمل بحسب الهيئة العامة للغذاء والدواء ستقوم في المقام على تقييم فاعلية الأدوية قبل التسويق، وتقييم مأمونية الأدوية قبل التسويق، وتقييم الدراسات السريرية قبل الموافقة عليها، وتقييم الأعراض الجانبية للأدوية بعد التسويق، ومراجعة وتقييم خطط تقليل المخاطر للأدوية، والمشاركة في إعداد وتقديم المواد التوعوية والمحاضرات العلمية المتعلقة بتنظيم الأدوية والدراسات السريرية الموجهة إلى الممارسين الصحيين ولأفراد المجتمع.

التخصصات المطلوبة

الهيئة العامة للغذاء والدواء كشفت عن التخصصات المطلوبة والتي تضم (طب وجراحة عامة)، ويتطلب خبرة عملية مناسبة في مجال الوظيفة بينما يستمر التقديم حتى الخميس الموافق (27 يوليو 2017).