وزارة النقل تعلن موعد انطلاق أولى رحلات "قطار الحرمين" للمدينة

أعلنت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية أنها تعتزم إطلاق أولى رحلات قطار الحرمين التجريبية من محطة مشروع قطار الحرمين السريع في جدة إلى محطة مشروع القطار في المدينة المنورة.

وأشارت النقل السعودية إلى عودة الرحلة التجريبية المقررة تسييرها يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو لعام 2017 في اتجاه المدينة المنورة ستكون مباشرة في نفس الاتجاه الذي انطلقت منه.

الرحلة التجريبية لقطار الحرمين سوف تشمل العديد من الاستعداد الفنية والخدمات ومراحل المشروع للمشاركين خلال الرحلة والتي ستضم عدد من كبار مسئولي الدولة والمتابعين للحدث الهام.

زمن قياسي للوصول

الرحلة التجريبية لقطار الحرمين من المقرر أن تتحرك من المحطة الرئيسية للقطار في مدينة جدة حتى تصل إلى محطة مشروع قطار الحرمين في المدينة المنورة.

مدة رحلة قطار الحرمين التجريبية من جدة إلى المدينة سوف تكون ساعة وربع وهو الزمن الذي يعتبره خبراء النقل في المملكة بالزمن القياسي.

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة التجريبية من عروس البحر الأحمر "جدة" في تمام الساعة 12 تقريبا وتصل إلى المدينة المنورة في تمام الساعة الواحدة وربع.

رحلة ناجحة

وكان قطار الحرمين قد اجتاز أول رحلة تجريبية يوم الثلاثاء الماضي بين "مدينة الملك عبدالله" برابغ ومدينة "جدة" للمرة الأولى خلال العام الجاري.

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين هو خط حديدي كهربائي مزدوج بطول 450 كيلومترًا لربط مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمدينة الملك عبدالله برابغ وجدة.

قطار خادم الحرمين من المقرر أن يقطع المسافة بين المدينة المنورة و مكة المكرمة خلال نحو ساعتين وتم تصميمه لخدمة 60 مليون راكب بشكل سنوي.