قائمة فوربس لأقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي

أعلنت فوربس الشرق الأوسط أمس، قائمة أقوى 10 سيدات في القطاع الحكومي لعام 2017، واعتمدت فوربس في تقييمها على معلومات جمعتها من التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات، كما اعتمدت على إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي في حالة الوزارات والهيئات الحكومية وسنوات الخبرة والدور الذي لعبته المرأة ضمن نطاق عملها.

وجاءت قائمة فوربس لأقوى 10 سيدات عربيات كالتالي :

الشيخة لبنى القاسمي: وزيرة الدولة الإماراتية للتسامح، والتي عرفت بأعمالها الخيرية، وهي عضو في مركز دبي للتوحد، ومتطوعة في جمعية "أصدقاء مرضى السرطان". 

سحر نصر:  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر،  أبرز ما قامت به وقعت 3 اتفاقات مع وزير التنمية الألماني بقيمة 227.9 مليون دولار، في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والري.

غادة والي : وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ، ركزت على توظيف الشباب، وتعزيز حصول المشاريع المتوسطة والصغيرة على التمويل في البلاد.

هند صبيح براك الصبيح: وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، في الكويت وهي المرأة الوحيدة في مجلس الوزراء الكويتي.

هدى إيمان فرعون: وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في الحكومة الجزائرية، وبجهودها صعدت بلادها في نوفمبر 2016 ، بنحو 9 مراتب في تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات.

مجد شويكة : وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزيرة تطوير القطاع العام في الحكومة الأردنية .

مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية: وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان، التي أسهمت في وضع السياسات التعليمية، وصياغة الخطط لضمان تنفيذ السياسات، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التعليم .

لينا عناب: وزيرة السياحة والآثار في الحكومة الأردنية ، تسعى لزيادة الاستثمارات السياحية في البلاد التي شهدت عقودا بقيمة 22.5 مليار دولار في البحر الميت والعقبة.

فائقة بنت سعيد الصالح: وزيرة الصحة في الحكومة البحرينية، كانت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وكانت مسؤولة عن الإشراف على الأمانات الفنية للمجالس الوزارية العربية.

سلمى اللومي الرقيق: وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية، مسؤولة عن تعزيز السياحة في تونس.