أكثر من 36 ألف طالب وطالبة يتقدمون للقبول في جامعة جدة

أعلنت جامعة جدة أن القبول للمتقدمين للبكالوريوس في الجامعة سوف يستمر حتى الخامس والعشرين من شهر شوال الجاري وذلك للطلاب السعوديين.

 حيث بلغ عدد المتقدمين للقبول بالجامعة انتظام لمرحلة البكالوريوس حتى الآن أكثر من 36 ألف طالب وطالبة جاء ذلك بحسب البيان الصحفي الذي أصدرته الجامعة السعودية.

وأشارت الجامعة إلى أن برامج جامعة جدة لاستقطاب ورعاية الموهوبين الذي سيتم تطبيقه في القبول حاليا يهدف إلى استقطاب أعلى المعدلات من الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية وتسكينهم بشكل مباشر في الكلية المختارة، وقبل بدء السنة التحضيرية، وفق معايير تنافسية.

إستيفاء الشروط

 حيث يتقدم الطلاب المؤهلون للقبول وفق الشروط المحددة عن طريق بوابة القبول الإلكترونية التابعة لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة خلال الفترة الرسمية للقبول .

وأكدت جامعة جدة أنه في حالة استيفاء الطالب للشروط وتحقق النظام من ذلك تظهر له أيقونة "أرغب في المنافسة على مقاعد التسكين المباشر".

التسكين المباشر للطلاب

 وأشارت الجامعة السعودية إلى أن تسكين أفضل المتقدمين سيكون تسكينًا مباشرًا في الكلية المختارة ولعدد 10 % من العدد المقترح للقبول في الكلية.

وبعد تسكين أفضل المتقدمين يتم إلحاقهم ببرنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين ويتمتع بمزاياه وذلك بحسب البيان الذي أصدرته الجامعة.