الخدمة المدنية السعودية تبدأ في استقبال المرشحين على الوظائف الهندسية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن البدء في استقبال المرشحين على الوظائف الهندسية وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية.

ومن المقرر أن تستمر وزارة الخدمة المدنية السعودية في استقبال المرشحين حتى يوم الخميس الموافق 1438/10/26 هجرية.

250 مرشح للوظائف

الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد وجهت الدعوة لنحو 250 مواطنا سعوديا من الذين تقدموا لشغل الوظائف الهندسية والتي تم الإعلان عنها في تاريخ 06-09-1438هـ وذلك لمراجعة أي من فروع الوزارة أو مكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأشارت الوزارة إلى تلك الدعوة للمرشحين تأتي لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.

الوثائق المطلوبة

وزارة الخدمة المدنية وجهت المتقدمين لشغل الوظائف الهندسية بضرورة اصطحاب الوثائق التالية:

  1. الهوية الوطنية.
  2. أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، على أن يوضح بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة.
  3. نسخة من كشف الدرجات بالإضافة الى مفاتيح المعدل.

كيفية اختيار المرشحين

وحول طريقة اختيار المرشحين أكدت وزارة الخدمة المدينة  أن عملية انتقاء المرشحين تمت بأسلوب المفاضلة وذلك بحسب ما ورد في الاعلان.

وكانت الأفضلية في عملية الاختيار لغير التربويين ثم التربويين وذلك بناء على عناصر المفاضلة والمتمثلة في "المؤهل العلمي، المعدل في المؤهل العلمي، الاختبار المهني، اقدمية التخرج، وأخيرا الرغبات المكانية.

كما أشارت الخدمة  المدنية إلى أن من لم يحضر لاستكمال إجراءات ترشيحه خلال فترة الترشيح سيعتبر ذلك عدولاً منه عن رغبته في التوظيف.