كلية الملك فهد الامنية تبدأ إجراءات قبول الطلبة في دورة الضباط الجامعيين

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول لحملة البكالوريوس خريجي العامين (1436 / 1437 هـ ) و (1437 / 1438 هـ ) وذلك للالتحاق بدورة التأهيل الأمني "47" في كلية الملك فهد الأمنية والعمل بعد التخرج في القطاعات الأمنية.

شروط القبول

الإدارة العامة للقبول المركزي وضعت مجموعة من الشروط لقبول المتقدمين في مقدمتها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.

كما اشترطت ألا يزيد سن المتقدم عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية على "27" عاما لجميع التخصصات عدا الأطباء فلا يزيد سن المتقدم منهم عن "30" عاما.

وجاء في مقدمة الشروط أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وحائزاً على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة المعلن عنها وبتقدير لا يقل عن جيد ويشترط معادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية.

كما يجب أن يكون المتقدم لدورة التأهيل الأمني حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

ويجب أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار القبول الشامل واللياقة البدنية، وأن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة أجنبية، وألا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية.

وأشارت الإدارة العامة للقبول المركزي إلى ضرورة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام واحد.

طريقة التقديم

وأشارت الكلية إلى أن طلبات الالتحاق الأولي ستتم من خلال بوابة التوظيف بوزارة الداخلية اعتبارا من يوم الاثنين 16 /10 /1438هـ الساعة التاسعة صباحاً وسيقفل التسجيل الساعة الثامنة صباحاً من يوم الأحد 22 /10 /1438هـ.

كما لن يلتفت إلى أي طلب التحاق إلا من خلال بوابة التوظيف الالكترونية الخاصة بوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي:  https://jobs.moi.gov.sa

كما أكدت الكلية على أهمية ملئ الحقول الخاصة ببيانات المتقدم بمنتهى الدقة حيث لن ينظر في طلب غير مستوف للشروط.

وأشارت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية إلى شرط هام بالنسبة لخريجي التخصصات الطبية الحاصلين على شهادة الامتياز وهو أن سنة التخرج تحتسب من تاريخ حصولهم على شهادة الامتياز.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين بشكل مبدئي من خلال الصحف المحلية في السعودية و موقع بوابة التوظيف.