مهرجان حكايا مسك ينطلق للمرة السادسة في تبوك

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" مهرجان حكايا مسك للمرة السادسة الخميس القادم، بمركز الامير سلطان الحضاري بتبوك، ويستمر لثلاثة أيام.

يشهد المهرجان العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والثقافية والإعلامية والأدبية وعروض مرئية ومسرحية مٌلهمة، لتطوير القدرات الاتصالية والإبداعية لدى الملتحقين بها، وتنمية مهاراتهم في صناعة المحتوى وإنتاجه بطرق إبداعية.

400 ألف زائر

وأوضح مدير الإعلام والنشر في مؤسسة مسك الخيرية يوسف الحمادي لوكالة الأنباء السعودية، أن المهرجان حقق نجاحات في دوراته الخمس السابقة ، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الزوار نحو 400 ألف يمثلون مختلف شرائح الأسرة في المجتمع، استفاد الكثير معرفياً ممن التحقوا في ورش تدريبية في مجالات التأليف والرسم والإنتاج المرئي.

كما أكد يوسف الحمادي سعي المؤسسة إلى تكرار هذه التجربة الناجحة وفق ما تنتهجه من رؤية لاكتشاف القدرات الإبداعية لدى الشباب والشابات وتمكينهم عبر إيجاد منصات في مهرجان "حكايا مسك" وغيرها من مبادرات المؤسسة، والمساهمة في جعل هذه المنصات قنوات تسويقية لإبداعاتهم أمام الزوار من مختلف الشرائح.

3 أيام من المتعة

وأضاف الحمادي أن المهرجان لا يقتصر على تمكين المشاركين والجهات المتخصصة في المجالات الإبداعية التي يشرف عليها رواد أعمال ناجحين عبر نسخ المهرجان، بل يمتد إلى نشر ثقافة الإبداع لدى زوار المهرجان وإشراكهم عبر ما يعقد من ورش عمل، حتى تعم الاستفادة من المهرجان الذي يفتح أبوابه لجميع الزوار خلال ثلاثة أيام، مبيناً أن المهرجان يتضمن عروض مسرحية ترفيهية وأفلام سعودية وفقرة خاصة بعرض قصص الإعلاميين الذين سبق لهم تغطية أحداث الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.

ولفت النظر أن "حكايا مسك" تم إعداده ليكون بأسلوب ملهم ومحفز لزوار المهرجان من كافة فئات المجتمع، إضافة إلى تنويع مستوى البرامج التدريبية ووضع خطة لبرامج متقدمة للشباب المحترف في مجالات المهرجان، والوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين الشباب الذين يعملون في قطاعات متخصصة في المجالات الابداعية، ورفع الجانب الترفيهي في المحتوى التعليمي والتدريبي المقدم لفئة الشباب والأطفال، والتركيز على البرامج والأنشطة التفاعلية والإبداعية.