خبير فلكي يكشف أول أيام عيد الفطر المبارك

 

كشف الباحث الفلكي السعودي الدكتور خالد بن صالح الزعاق عن التوقعات الفلكية لأول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية.

حيث أكد الدكتور "الزعاق" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن يوم الأحد القادم من المقرر ان يكون أول أيام عيد الفطر المبارك وفقا للمعايير الفلكية المتبعة في هذا الشأن.

وأشار الزعاق إلى نور القمر يختفي باقترابه من شعاع الشمس في كل شهر قمري عندما يتدنى البعد الزاوي بين الشمس والقمر إلى سبع درجات فأقل حتى يحدث الاقتران فيكون المحاق في أقصى حالاته وحينئذ يتم ولادة القمر الجديد.

وفي سياق متصل وفي إطار الاستعدادات لعيد الفطر المبارك أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الاثنين البدء في صرف المكرمة التي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي قبل عيد الفطر المبارك.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر بصرف 1.660 مليار ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام.

وتأتي الأوامر الملكية الكريمة من أجل مساعدة المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام لتوفير احتياجاتهم اللازمة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر.