الداخلية السعودية تحذر من عمليات نصب واحتيال على مواقع التواصل

حذرت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من عمليات نصب واحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزارة ضرورة  إلى أخذ الحيطة والحذر من الأشخاص الذين يدَّعون مساعدة الأسر السورية النازحة؛ لتلافي هذه العمليات الاحتيالية التي تستهدف الكسب المالي غير المشروع.

فيما أوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام اللواء محمد المرعول، أن الوزارة تلقت من الجهات المعنية ما يفيد بتعرض بعض المواطنين لعمليات نصب واحتيال في وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف تتصرف عند تعرضك للنصب

وأشار اللواء محمد المرعول إلى أن هذه العمليات يقوم بها أشخاص في دول مجاورة ينتحلون شخصيات اعتبارية لجمع الأموال بطريقة غير مشروعة.

وحول طريقة التعامل مع عمليات النصب والانتحال في تلك الدول المجاورة وجه المرعول عدد من النصائح البسيطة لمواطني المملكة العربية السعودية حول كيفية التصرف عند التعرض للنصب.

حيث أشار المرعول إلى أنه عند تعرُّض المواطنين لعمليات نصب احتيالية، فإن عليهم سرعة التوجه إلى سفارات خادم الحرمين الشريفين في تلك الدول لاتخاذ الإجراءات الرسمية المتبعة في ذلك.

وتأتي توجيهات وزارة الداخلية السعودية حرصا منها على سلامة المواطنين السعوديين خارج وداخل أراضي الوطن وجعلهم على علم دائم بأي تهديدات قد تواجههم.