الصحة السعودية تكشف 10 فوائد للسواك في الحفاظ على الأسنان

 

كشفت وزارة الصحة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من الفوائد للمواظبة على استخدام السواك في تنظيف الأسنان.

حيث نشرت الصحة مقطع فيديو يتضمن شرحا وافيا لفوائد السواك على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس بشكل أفضل من فرش الأسنان.

10 فوائد للسواك

وأشارت الوزارة إلى أن السواك يتسخدم لفترة اطول من الفترة التي تدوم فيها فرشاة الأسنان العادية حيث يستخدم السواك في المرة الواحدة لمدة تتراوح بين 5 إلى عشرة دقائق.

كما يساهم إستخدام السواك في إزالة البلاك من على الأسنان ويساعد في ظهورها بشكل جذاب وصحي من غير اللجوء إلى عمليات تبييض الأسنان.

الالياف النباتية تساعد حماية اللثة وتدليكها بشكل يحافظ عليها بعكس فرش الأسنان العادية التي قد تؤذي اللثة على المدى الطويل وتسبب لها أضرار بالغة.

ونصحت وزارة الصحة السعودية بضرورة ترك السواك في الفم لفترة طويلة وذلك لان السواك يساعد إدرار اللعاب وهو الأمر الذي يعزز تطهير الفم كما يساهم في مكافحة التسوس.

وأشارت الصحة في الفيديو أن السواك يعمل على قمع مسببات الأمراض التي تصيب الانسان عن طريق الفم مثل (الفطريات – أمراض اللثة – البكيتريا)

ويساعد السواك على محاربة ترسبات الجير على الأسنان ويساهم في التقليل من حدوث التجاويف في الأسنان نتيجة التسوس ، ويساهم السواك أيضا في التنظيف الفعال بين الأسنان وإزالة الرائحة الكريهة للفم.