الخطوط السعودية تعلن فتح باب الالتحاق ببرنامج "رواد المستقبل"

 

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2017 في استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج رواد المستقبل الدفعة الـ11 لحاملي شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في العديد من التخصصات.

ومن المقرر أن تستمر عملية التسجيل حتى الخميس الموافق 12 شوال من خلال بوابة التوظيف الالكتروني للخطوط الجوية السعودية https://recruitment.saudiairlines.com/

دماء جديدة وقيادات شابة

وأشار مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر على أن المؤسسة  السعودية وفي إطار برنامجها الطموح للتحول والخطة الاستراتيجية SV2020 تضع الاستثمار في العنصر البشري على رأس أولوياتها.

وأضاف الجاسر أن الخطوط الجوية السعودية تعمل على ضخ دماء جديدة وتشجيع القيادات الشابة على العطاء في جميع قطاعات المؤسسة.

الجدير بالذكر ان برنامج رواد المستقبل الخاص بالخطوط الجوية السعودية خلال العشر دفعات السابقة شمل 140 خريجا سعوديا من مختلف الجامعات نجحوا في ما بعد بالالتحاق بالعديد من القطاعات والشركات والوحدات الاستراتيجية بالمؤسسة، كما تم تعيين العديد منهم في مناصب قيادية من بينها مدراء فروع للخطوط السعودية في عدد من المحطات الداخلية والدولية.

شروط القبول

كبير مستشاري مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية والمشرف العام على برنامج رواد المستقبل، الدكتور عمر بن عبدالله جفري أكد أن شروط القبول في البرنامج تبدأ بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويحمل بطاقة الهوية الوطنية، وأن لا يزيد عمره على 25 عاما وذلك لحملة البكالوريوس.

بينما يشترط أن يكون العمر 30 عاما لحملة الماجستير في أحد التخصصات ذات العلاقة بصناعة النقل الجوي وهي كالتالي: التخصصات الإدارية: إدارة أعمال، وموارد بشرية، وقانون، ومحاسبة، ومالية، وتسويق، وإدارة طيران، وإدارة صناعية، وتخصصات الحاسب الآلي: هندسة حاسب آلي، وعلوم حاسب آلي، وتقنية المعلومات، وهندسة النظم، وإدارة نظم المعلومات.

كما يشترط على حصول المتقدم على معدل تراكمي 2.75 من 4 أو 3.75 من 5 في المعدل النهائي للشهادة بالإضافة إلى معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من جهة تعليمية دولية غير سعودية، واجتياز اختبارات القبول المقررة والكشف الطبي.

تفاصيل البرنامج

يحتوي برنامج رواد المستقبل على العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة داخل وخارج المملكة، ويتضمن التدريب الداخلي بقطاع التدريب والتنمية دورات متقدمة من بينها وعلى سبيل المثال لا الحصر اقتصاديات الطيران، واستراتيجيات التنمية، والتطوير، ومهارات العرض، وكتابة التقارير، والتفاعل الإيجابي، ومواجهة الضغوط، واكتشاف القدرات الذاتية وباقة من الدورات التسويقية في مجالات خدمات الركاب وآليات البيع وإصدار التذاكر، وغيرها من البرامج ذات العلاقة.

 ويشمل  البرنامج أيضا حصول الملتحقين به على فرص تدريبية عالمية ودبلومات متخصصة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ومعهد الفضاء الفرنسي وكلية الأعمال بتولوز وشركة إيرباص لصناعة الطائرات.

 كما يتضمن البرنامج دبلوم متخصص في علوم الطيران المتقدمة، مع عدد من الزيارات الميدانية لمواقع تصنيع الطائرات، إلى جانب دبلوم "يورو موني" في مجالات التخطيط والتفاوض والتحليل المالي بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل بقطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

المكافآت ومدة التدريب

ويحصل الملتحقين ببرنامج رواد المستقبل على مكافآت مالية والعديد من المزايا خلال فترة التدريب التي تستمر لمدة عامين بالإضافة إلى تذاكر السفر والزي الرسمي والكتب والتأمين الطبي، وبعد التخرج يتم تعيين الخريجين في وظائف مناسبة في أي من الإدارات التي تتناسب مع قدراته وميوله.