وزارة العمل السعودية تدعو المواطنين لتزويدها ببيانات المحتاجين المتعففين


دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين السعوديين وفاعلي الخير إلى المشاركة في تزويدها ببيانات ومعلومات المحتاج المتعفف؛ لتسجيله وإلحاقه في برامج الضمان الاجتماعي وذلك بعد التحقق والتثبت من احتياجه وانطباق شروط الاستحقاق عليه وفق نظام الضمان الاجتماعي.

دعوة الوزارة تأتي في إطار خدمة "وصال" التي أطلقتها مؤخرًا للوصول إلى المتعففين من خلال فاعلي الخير الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

طريقة عمل الخدمة

يمكن لفاعل الخير المساهمة في إمداد الوزارة بمعلومات المحتاج من خلال الولوج إلى بوابة وزارة العمل على شبكة الأنترنت من خلال الرابط التالي ((https://sd.mlsd.gov.sa.

وبعد ذلك يتم اختيار خدمة "وصال" للوصول إلى المتعففين، ويقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف.

وتتولى الوزارة بعد ذلك مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم تحيله إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

وكانت وزارة العمل السعودية قد أكدت أن الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتها وذلك حتى يتمكنوا من مساعدتهم.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة أعداد الطلبات الراغبة في التسجيل في خدمة "وصال"، تلتها منطقة الرياض، في حين بلغت أعداد الطلبات التي تلقتها الخدمة 3 آلاف و174 طلبا للمتعففين من الذكور، و1733 للمتعففات من الإناث.