سعوديون يحصدون جوائز وكالة ناسا وسارة الربيعة تخطف قلوب الجميع

سعوديون يحصدون جوائز وكالة ناسا وسارة الربيعة تخطف قلوب الجميع ، إذ لاقى مقطع فيديو تداوله رواد المواقع الاجتماعية خصوصا تويتر أعجاب الجميع وكانت لحظة إعلان اسم سارة الربيعة من إدارة تعليم الرياض بفوزها بجائزة وكالة "ناسا" لأفضل مشروع في علم المواد بمهرجان "إنتل إيسف الأكثر تداول على مواقع التواصل معبرين عن فخرهم واعتزازهم بهم .

سعوديون يحصدون جوائز وكالة ناسا

حصد طلاب وطالبات المملكة أربع جوائز كبرى ، وثلاث جوائز خاصة، خلال مشاركتهم في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF 2017 ، وذلك نظير الابتكارات والأبحاث التي قدمها الموهوبون المشاركون في المسابقة التي أقيمت في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة خلال الفترة من 17 إلى 24 شعبان 1438هـ الموافق 13 إلى 20 مايو 2017م.

وحقق الجوائز الكبرى الطالب عمار أمير، والطالبة دانا الخالدي، والطالبة نادية المطلق، الذين حصلوا على المركز الثالث، وحصلت الطالبة سارة الربيعة على المركز الرابع.

وفاز بالجوائز الخاصة الطالبة سارة الربيعة لجائزة أفضل مشروع من شركة ناسا لمشروعها في مجال علم المواد، والطالبة ربا السلمي الحاصلة على جائزة خاصة من موهبة لمشروعها تقنية النانو الخضراء في مجال الهندسة البيئية، والطالبة دانا الخالدي الحاصلة على جائزة خاصة من مؤسسة قطر عن مشروع لزيادة كفاءة عملية فصل الماء في مجال الطاقة الكيميائية.