كورنيش جده ومراحل تطوير الواجهة البحرية

كورنيش جده ومراحل تطوير الواجهة البحرية تجذب انتباه أهالي جدة ، نظرا لوصول مشروع تطوير كورنيش جده الشمالي و الواجهة البحرية الخاصة به في مرحلته الرابعة و الخامسة من دوار النورس شمالا وحتى شارع جبير بن الحارث المقابل منتزه الشراع بامتداد يزيد عن 4 كيلومترات وبتكلفة تقارب 800 مليون ريال سعودي.

كورنيش جده الشمالي ومراحل تطوير الواجهة البحرية

يعد مشروع كورنيش جدة من ضمن 6 مراحل لتطوير الواجهة البحرية ، حيث تم الانتهاء من المراحل الثلاث الأولى التي تم تنفيذها ابتداء من حرس الحدود جنوبا وحتى دوار النورس شمالا ، لتأتي المرحلتين الرابعة  والخامسة التي يتم تنفيذها حاليا وستنتهي خلال الخمسة شهور القادمة في شهر أكتوبر تحديدا .

وستصبح الواجهة البحرية المفتوحة للعامة ذات شواطئ رملية ورصيف صيد لهواة الصيد ، إضافة لاحتوائها على أطول جسر مشاة، وتم تطوير الكورنيش الجنوبي لجدة إلى جانب متنزه شاطئ ذهبان شمالي المحافظة.

وأكدت الأمانة أن مشروع استكمال تطوير الواجهة البحرية للكورنيش الشمالي يضاف لمنظومة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، التي تسعى الأمانة للاستفادة من مقوماتها المتوافرة وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار، كما يشكل إضافة مهمة ولمسة جمالية جاذبة لشواطئ جدة؛ كون التطوير وفر مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.