شركتان كنديتان تمولان بحث الطالبة السعودية ود الشيخ

يقدم الطلاب و الطالبات السعوديون من خلال البحوث المتنوعة في المجالات المختلفة ، تظاهرة علمية بحثية خلال مشاركتهم المشرفة في المسابقات و المؤتمرات العالمية، و التي تعد ثمرة نتاج جهدهم و اجتهادهم و إخلاصهم في البحث العلمي و البحث عن التميز، و في هذا الاطار تميز بحث علمي لطالبة سعودية أدى إلى قيام شركتين كنديتين بتمويل مشروعها.

شركتان كنديتان تمولان بحث الطالبة السعودية ود الشيخ

أثمر البحث العلمي للطالبة السعودية ود الشيخ التي تبلغ من العمر 14 عاما فقط، إلى قيام شركتين كنديتين بتمويل مشروعها، و تحقيقها الميدالية الذهبية في منافسة شارك فيها 200 طالب و طالبة من مختلف المدارس العالمية في المسابقة التي تحتضنها جامعة " ويسترن أونتاريو لندن".

تمويل بحث الطالبة السعودية تكفلت به شركتا Ergotron Inc و  Sitkicker، و ذلك بعد اطلاعهما على خطط العمل المختلفة الخاصة بالبحث.

أهداف البحث العلمي

تضمن البحث العلمي لقياس مدى تأثير فترة الجلوس على الأداء الأكاديمي للأشخاص من خلال التجربة و الاستقصاء على 150 طالبا و طالبة.

و أوضحت الطالبة ود الشيخ، أن البحث يهدف إلى قياس تأثير الجلوس الخاطئ "سلبا أو إيجابا" على الأداء الأكاديمي، و كانت نقطة الانطلاق في هذا البحث من خلال آلام الظهر التي تسببها الوضعية الخاطئة في الجلوس.

الطالبة ود الشيخ و اصرار على النجاح

أكدت الباحثة الشيخ أن مشاركتها الحالية هي الثالثة بعد مشاركتين لم يكتب لهما النجاح، و لم تثنها تلك المحاولات عن مواصلة البحث و المعاودة مجددا للمشاركة بشكل منظم و الاعتماد على المعلومة الدقيقة، و ترتيب الأولويات لكي تصل إلى أهدافها بالعزيمة و الإصرار بعد أن أكسبتها المشاركات السابقة المهارة، فحققت ما تصبو إليه.

يُذكر بأن الطالبة ود الشيخ قد أكدت إنها ستواصل أبحاثها بعد عودتها مع أسرتها للمملكة، و ذلك في جميع المجالات لما لها من منافع على التطوير العلمي للباحث.