الأرصاد السعودية تنوه لسقوط الأمطار على 5 مناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال ساعات اليوم الثلاثاء.

حيث أشارت الأرصاد إلى إستمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق (نجران ، جازان ، عسير ،الباحة) تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما توقعت تكون السحب الرعدية الممطرة مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة ، الرياض ، القصيم ، حائل ، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما أشارت الأرصاد السعودية إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية، وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر،غربية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول ليلاً جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36 كم/ساعة.

فيما يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحرخفيف إلى متوسط الموج ، بينما تكون على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.