هيئة الترفيه السعودية تكشف عن أرباح أنشطتها وفعالياتها الترفيهية

كشفت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، أن القطاع الترفيهي بالمملكة نجح في توليد 2.05 ريال مقابل كل ريال تم إنفاقه في إقامة نشاط.

وأشارت الهيئة إلى أن الفعاليات التي يقارب عددها أكثر من 106 فعاليات أقيمت في 21 مدينة سعودية خلال فترة أقل من سنة وساهمت في تدوير الملايين من الريالات على قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية بدلا من إنفاقها في الخارج.

وأشارت الهيئة في بيان لها أنها تنوي تطوير خبرة الأنشطة الترفيهية للإسهام في زيادة مساهمة تلك الفعاليات في الناتج المحلي، وتوفير ما يناسب المجتمع من أنشطة وما يحقق رغباتهم وتطلعاتهم، والتنويع فيها لتسعد جميع فئات المجتمع. بالإضافة إلى تغطية جغرافية أكبر للأنشطة في جميع مناطق المملكة.

وأشارت إلى أن الفعاليات التي تم إقامتها والتي سيتم إقامتها لاحقاً لن تكون خارج إطار الإجراءات الرسمية التي تعتمدها المملكة في مسيرتها في التعامل مع المشاريع كافة.

وأظهر البيان الصادر عن الهيئة العامة للترفيه بالسعودية أن قطاع الترفيه من أعلى القطاعات في خلق فرص عمل، حيث سيدعم القطاع تطوير المهارات، ويساعد في اكتساب الخبرات من غير العاملين والطلبة. ولم تتوقف إسهامات قطاع الترفيه عند توليد فرص عمل، إذ يسهم القطاع أيضاً في زيادة عدد المتطوعين العاملين بها. 

20 ألف فرصة عمل

ونجحت الهيئة في خلق 20 ألف فرصة عمل حتى الآن في قطاع الترفيه وذلك بعد سبعة أشهر فقط وإنها قد تتجاوز ذلك في وقت قريب، كما أنها دعمت إلى الآن ما يقارب من 106 فعاليات وحضرها أكثر من 2.3 مليون شخص.

وأوضحت الهيئة أنها تنوي دعم أكثر من 3000 من الفعاليات وتندرج تحت سبع فئات رئيسية للترفيه بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، وهي المدن الترفيهية وعروض الفنون الاستعراضية والثقافة والفنون والطبيعة وزيارة المعالم والترفيه الرقمي والترفيه الرياضي.

وأكدت الهيئة على أنها جزء من تحقيق رؤية المملكة 2030 حيث أشارت إلى أن الرؤية ستدعم جهود المناطق والمحافظات والقطاعين غير الربحي والخاص في إقامة المهرجانات والفعاليات، وتفعيل دور الصناديق الحكومية في المساهمة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية ليتمكن المواطنون والمقيمون من استثمار ما لديهم من طاقات ومواهب.

أعداد كبيرة من الزائرين

وحول تفاصيل وأعداد الحضور للفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه أشارت الهيئة  إلى ارتفاع عدد الحضور منذ تاريخ إقامة أول فعالية في سبتمبر الماضي 2016 حيث تجاوز 34 ألف زائر، وفي أكتوبر 2016 كان العدد قرابة ال 21 ألف زائر، وفي نوفمبر 2016 كان العدد 37 ألفا وخمسمائة زائر، وفي ديسمبر2016 كان العدد حوالي 77 ألف زائر ، وفي يناير من هذا العام 2017 كان العدد 186 ألف زائر، وفي فبراير 2017 كان العدد 120 ألف وخمسمائة زائر، وفي مارس 2017 كان العدد أكثر من 310 ألف زائر، وأخيراً في أبريل 2017 وأول أسبوع من مايو الجاري نحو مليون وخمسمائة ألف وخمسين زائر بمجموع يفوق 2.3 مليون زائر كعدد إجمالي لكل الفعاليات في 21 مدينة من مدن المملكة.