صور.. افتتاح ممشى السامر السياحي في جدة

قام أمين محافظة جدة هاني أبوراس بافتتاح ممشى حي السامر شرق محافظة جدة بمساحة إجمالية وصلت إلى 22000 متر مربع وبطول 2900 متر.

الممشى السياحي الجديد الذي من المقرر أن يشكل متنفس جديد لسكان محافظة جدة وزوارها يحتوي على العديد من المسطحات الخضراء على مساحة 1350 متر مربع.

ويحتوي الممشى الجديد على 180 شجرة و600 شجيرة يتم ريها من خلال شبكة أتوماتيكية متطورة، ولضمان راحة المواطنين والزوار كما يحتوي الممشى الجديد على 56 جلسة و492 عمود إنارة وعدد 10 مظلات.

أمين محافظة جدة هاني أبوراس أشار إلى أن الممشى الجديد يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار المحافظة بما في ذلك ممرات المشاة وذلك لتشجيع المواطنين على ممارسة رياضة المشي والمحافظة على الصحة العامة لجميع أفراد الأسرة السعودية.

وأكد أبو راس أن أمانة محافظة جدة تسعى من خلال استراتيجيتها الجديدة لزيادة عدد ممارسي الرياضة بين المواطنين بصفة منتظمة

الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة قامت بتنفيذ 18 ممشى في محافظة جدة وصلت اطوالها إلى 45 ألف متر مربع وتم توزيعها على نطاق 14 بلدية فرعية كما تجهيزها وتزويدها بأفضل الخدمات اللازمة لراحة المواطنين.

 ويأتي مشروع افتتاح ممشى السامر ضمن أحدث المشاريع الرياضية التي تم تزويدها بالخدمات اللازمة للمواطنين بعد افتتاح ممشى الواحة شرق جدة وممشى حي الصفا.