وزارة التعليم السعودية تعلن ربْط درجات المواظبة بحضور الطلاب

 

حذرت وزارة التعليم الطلاب والطالبات في السعودية من التهاون وعدم الانضباط الدراسي خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي جاء ذلك على هامش الاجتماع الرابع للجنة الانضباط المدرسي

وطالبت وزارة التعليم السعودية جميع الطلاب بالحضور الإيجابي وذلك لأن حضورهم سيؤثر بشكل تلقائي في نجاحهم وتفوقهم مشيرة إلى الدور الفعال إدارات التعليم والمدارس في تفعيل هذا الجانب لتعزيز أهداف الانضباط المدرسي.

وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين د. نيّاف الجابري ناقش خلال الاجتماع الرابع للجنة الانضباط المدرسي، بحضور ممثلي القطاعات ذات العلاقة الإجراءت التي تم تنفيذها في الفترة الماضية من الخطة وما يجب تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأشار الجابري إلى متابعة واهتمام وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بذلك وتوجيهه بربط درجات المواظبة بحضور الطلاب والطالبات لمدارسهم، وضرورة استيفاء جميع مفردات المنهج المدرسي.

تناول الاجتماع آلية احتساب درجات الغياب في المواد لجميع المراحل وإدراج درجات المواظبة في تقارير الفترات ونتيجة آخر العام.

كما ناقش الإجتماع دور تقنية المعلومات بإعدادات صلاحية قادة المدارس في إدخال الغياب وتثبيته في برنامج نور، واستعراض الملاحظات من الزيارات الإشراقية للميدان، ونتائج اللجنة المشكلة لتصنيف غياب الطلاب بالمرحلة الابتدائية.

الإجتماع الذي ترأسه د. نيّاف الجابري  أكد على ضرورة متابعة إعداد إحصائية يومية بالحضور والغياب للطلاب والطالبات في المدارس، والتأكيد على متابعة تنفيذ الخطة على المدارس الأهلية.