الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق السعودية


كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الثلاثاء.

حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها  الصادر اليوم أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل الى اقل من 2كم على شرق ووسط وشمال المملكة وعلى الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة.

وأشارت الأرصاد إلى ان الرياح المثيرة للأتربة قد تصل سرعتها لأكثر من 50كم/ساعة على حفر الباطن والقصيم .

 فيما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق المدينة المنورة ، حائل ، القصيم ، الجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على مرتفعات مناطق جازان ، عسير والباحة تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
 

وعلى صعيد متصل حذر الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من حالة من التقلبات الجوية على المدينة المنورة والرياض، تتمثل في نشاط للرياح السطحية مصحوبة بأتربة وغبار تتخللها سحب رعدية ممطرة.

 

وأوضح الإنذار المبكر أن الحالة الجوية تتمثل في رياح نشطة وأتربة مثارة على الرياض من الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة  التاسعة وتتمثل في استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى (2) كم.

وفي المدينة حذر الإنذار المبكر من نشاط للرياح السطحية، تتخللها سحب رعدية من الساعة الثامنة  وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

وأشار الإنذار المبكر إلى أن الحالة الجوية عبارة عن نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى (2) كم , مع فرصة تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة.