بالصور: مبنى مطار جدة الجديد والتشغيل قريباً ..


 تداول المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مجموعة  من اللقطات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد الذي يقترب من دخول الخدمة في المملكة العربية السعودية.

الصور المتداولة على تويتر لمطار جدة الجديدة كان مصدرها الصفحة الرسمية لمطارالملك عبدالعزيز الدولي على "تويتر" حيث كشفت تفاصيل وآخر مستجدات المشروع الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الإبتدائي للمطار في عام 2018 ، وتظهر الصور المنشورة إقتراب الإنتهاء من أعمال تركيب الكاونترات في المطار وكذلك إرتفاع معدلات الإنشاء في الأرضيات والأسقف .

الصور التي تداولها المغردون نالت إعجابهم حيث أكد البعض منهم أن المطار سيكون تحفة معمارية مشرفة تضاهي المطارات العالمية الكبيرة.

مدينة متكاملة

ومن المقرر أن تصل مساحدة المطار الجديد إلى 105 كيلو متر مربع تشمل العديد من الخدمات للمسافرين المغادرين والقادمين إلى مدينة جدة حيث يعتبر المشروع مدينة متكاملة.

وسبق لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد أن فاز بأفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015 وذلك من حيث الشكل والمواصفات والكفاءة والتجهيزات التقنية الحديثة.

المصممون لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد راعوا إمكانية توسعته لاحقاً وبسهولة وذلك لنقل الركاب إلى المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع.


80 مليون مسافر

ومن المقرر أن تصل الطاقة الاستيعابية لمشروع المطار الجديد إلى 80 مليون مسافر بعد الإنتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة.

ويحتوي  المطار على العديد من الأنظمة  الحديثة  على رأسها نظام نقل وفرز ومراقبة الأمتعة والذي يحتوي على نحو 33 كيلو متراً من السيور الناقلة و132 مصعداً رأسياً لنقل الأمتعة، و32 ماكينة لفحص الأمتعة بالأشعة.