الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية على 8 مناطق بالمملكة


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس توقعها نشاطًا للرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

وتنشط الرياح المثيرة للأتربة كذلك على الأجزاء الواقعة شرق مرتفعات جنوب غرب المملكة تمتد حتى منطقتي الرياض والقصيم كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن الفرصة ستكون مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، مرتفعات جازان، عسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وعلى صعيد حالة الطقس وحركة الرياح وارتفاع الموج في البحر الأحمر أكد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وعلى صعيد حركة الرياح في الخليج العربي أشار التقرير إلى أن الرياح سوف تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.