3 طالبات سعوديات يحصدن الميداليات في اولمبياد الرياضيات في سويسرا

حققت الطالبات السعوديات المشاركات في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات الذي أقيم في سويسرا، انجازا علميا متميزا يضاف إلى سجل انجازات طالبات المملكة في المشاركات العلمية في الأولمبيادات العالمية، بحصول ثلاث طالبات سعوديات على ثلاث ميداليات في الأولمبياد.

الطالبات الفائزات

حققت الطالبة شادن الشمري الميدالية الذهبية، و حققت الطالبة جود توفيق الميدالية الفضية، و الطالبة ريناد ابو الجمال الميدالية البرونزية، و كذلك نالت الطالبة منار كردي شهادة تقدير.

علما بأن الطالبات قد حققن انجازا علميا غير مسبوق لطالبات المملكة من خلال مشاركتهن السابقة في فعاليات أولمبياد الرياضيات الاوروبي للبنات، الذي أقيم العام الماضي في رومانيا، حيث حققت الطالبة شادن الشمري طالبة الثانوية 19 في مدينة حائل ذهبية أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات كأول طالبة سعودية تحقق هذا الإنجاز للوطن في تاريخ الأولمبياد الأوروبي للرياضيات، إضافة لتحقيق الطالبتين جود صالح من ينبع و ريناد أبو الجمال من جدة لميداليات برونزية.

الطالبة شادن الشمري و تاريخ متميز مع الميداليات

يمتلئ سجل الطالبة شادن الشمري بتفوق و فوز مسبق بعدة ميداليات، حيث فازت الشمري مسبقا بالميدالية البرونزية أثناء مشاركتها في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، الذي أُقيم في دولة بيلاروسيا، و لقد سبق لها الفوز أيضا بذهبية مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO الذي عُقد في الكويت، و الميدالية الذهبية في الأولمبياد الثالث GMO في سلطنة عمان عام 2014.

تهنئة وزير التعليم

يُذكر بأن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى‏، قد هنأ الطالبات السعوديات على حصولهن على ثلاث ميداليات (ذهبية و فضية و برونزية) في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات الذي أقيم في سويسرا، و الذي يجسد بجلاء التكامل بين مؤسسة موهبة و وزارة التعليم في الرقيء بالنشء إلى أعلى مراتب العلم.

و كتب العيسى في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر ": "أبارك لطالباتنا حصولهن اليوم على ثلاث ميداليات (ذهبية و فضية و برونزية) في أولمبياد الرياضيات الأوربي للبنات الذي أقيم في سويسرا، فقد حققت الطالبة شادن الشمري الميدالية الذهبية و حققت جود توفيق الميدالية الفضية و ريناد ابو الجمال الميدالية البرونزية و منار كردي شهادة تقدير".
 
 انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية