خادم الحرمين الشريفين يرعى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  حفظه الله تعالى يوم السبت المقبل  الموافق 18 رجب 1438هـ، المسابقة المحلية التاسعة عشرة على جائزته  لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات.

 المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام في مدينة الرياض.

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أكد أن جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امتداد مشرف من العناية بكتاب الله تعالى.

وأضاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن جائزة خادم الحرمين الشريفين يدٌ بيضاء ندية في تكريم أهل القرآن الكريم، يتنافس فيها أبناء الوطن وبناته من كل المناطق والمحافظات في حفظ كلام المولى سبحانه

وأشار إلى إن المسابقة تسهم حفظ أوقات الناشئة من البنين والبنات، وتحفزهم نحو كتاب الله تعالى، الذي يعصمهم من الشبهات المنحرفة، والأفكار الضالة.

وشدد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على أن المسابقة تجعل الناشئة من البنين والبنات لبنات صالحة في المجتمع، وعناصر خير للأمة.

وأشاد بمخرجات المسابقة التي حقّقت مستويات متقدمة في المسابقات القرآنية العالمية، وجعلت حضور المملكة مؤثراً وقوياً في المنافسات بين المتسابقين على المستوى الدولي.