صور..تعرف على موقع أكبر مدينة سعودية ثقافية رياضية ترفيهية بالعالم


أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية.

لكن الكثير من محبي المغامرات قد يتسألوا عن موقع تلك المدينة الخلابة التي ينتظرها ملايين السعوديين للإستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية وهو الأمر الذي سوفت تجده في هذا التقرير.

موقع خلاب وجمال لافت للأنظار

"القدية" هي تشكيلات من الجبال تطل من على ارتفاع شاهق وهي إمتداد  لجبال "طويق" التي يعتقد العلماء أنها تكونت قبل 135 مليون سنة.

وتمتد تلك السلسلة إلى مسافة أكثر من 1000كم  كما يعتقد أن المنطقة كانت مغمورة بالمياه في فترات زمنية سحيقة وتحوي على كثير من الأحافير، ووجدت بعض الحيوانات البحرية المتحجرة كالأمونايت.

يذكر أن تسمية هذه الحافات الصخرية بـ"نهاية العالم"، يعود لبعض الجاليات الأوروبية حين زيارتهم للموقع الذي يأسرهم بجماله الخلاب من الوهلة الأولى.
بعض الجاليات الأوروبية التي شهدت الجمال الخلاب لتلك الجبال أطلقوا عليها "نهاية العالم" نظرا لروعة تكوين الصخور التي تراكمت عبر السنين لتأسر كل من يشاهدها.
 

الطريق الوحيد للمدينة الجديدة

ويعد طريق "أبا القد" الوحيد الذي يقطع هذه السلسلة الجبلية الهائلة الارتفاع والتي تتمتع بجمال ملفت لأنه همزة الوصل بين العاصمة الرياض وبقية بلدان نجد  حيث كان ممراً لقوافل الخيول والجمال المحملة بالبضائع.

وكان طريق "أبا القد" يعد طريقا حلزونيا لا يتسع إلا لمرور جمل واحد  وذلك حتى شق طريق "الرياض - مكة"، بالقرب من طريق "أبا القد" الذي لا تزال بعض أجزائه موجودة حتى الآن.


أنشطة ترفيهية لمتعة غير عادية

ومن المقرر أن يضم مشروع المدينة الجديدة أربع مجموعات رئيسية، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة والإسكان والضيافة. ويوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة، تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية ممتعة.

محبي رياضة السيارات والسرعة سيجدون متعة غير عادية في مشروع "القدية" وذلك من خلال العديد من الفعاليات التي سيتم إقامتها على مدار العام.

المدينة الترفيهية الجديدة سوف تشهد العديد من المسابقات الرياضية الشيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة وتصميم أنيق لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.

أعمال إنشاء المدينة الجديدة الجديدة سوف تبدأ في منطقة "القدية" جنوب غرب العاصمة الرياض، التي تعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومترًا مربعًا وتشمل منطقة سفاري كبرى.

ومن المقرر أن يتوافر في المدينة الجديدة العديد من السلاسل التجارية والماركات العالمية والمطاعم وذلك لتوفير أفضل أوقات لمحبي التسوق.

الأنشطة الجديدة التي سوف تتوافر في أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية ستتيح لمحبي المغامرات والسفاري الإستمتاع بأوقاتهم.

ويعد هذا المشروع إحدى سلاسل المشاريع الكبرى لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في السعودية، وتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة.

وسيتم إعلان تفاصيل المشروع تباعًا عبر مجموعة من الأخبار والإعلانات التوضيحية خلال فترة العمل حتى افتتاحه بشكل كامل بإذن الله تعالى.