جدة تحتضن بطولة الدراجات النارية لأول مرة في السعودية

تستعد مدينة جدة لاحتضان الفعالية الأولى من نوعها في السعودية، و هي فعاليات اللقاء الخاص ببطولة الأداء الحر للدراجات النارية لعام 2017م ، و المقرر انطلاقها في الفترة ما بين 6 إلى 8 إبريل من الشهر الحالي، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

بطولة الأداء الحر للدراجات النارية

تستضيف غرفة جدة مؤتمرا لتسليط الضوء على أجندة البطولة و أبرز الفعاليات المصاحبة لانطلاقها، و في اطار ذلك أوضح مدير إدارة الإعلام و النشر للبطولة، بسام فتيني، أن المؤتمر يتناول إعلان جدول الأعمال و مسرح المهرجان و أجندة الفعاليات المتعلقة بالفعالية التي تضم عددا من الأنشطة الترفيهية و الثقافية و الفنية و المسرحية و الرياضية.

و أشار فتيني، إلى أن إقامة هذه البطولة المصاحبة بالفعاليات المتنوعة للفئتين الشباب و العوائل تهدف إلى تطوير الرياضة و إيجاد بيئة آمنة لممارسيها و احتوائهم و التطوير من قدراتهم تنعكس على بنية مواهب الشباب بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة و الرؤى الطموحة في رؤية المملكة 2030.

علما بأن فعالية البطولة قد خصصت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون نقطة التقاء جميع الشرائح المستهدفة و خدمتهم بشكل مبسط و سريع في مرحلة ما قبل و أثناء الفعالية.

فعاليات بطولة الدراجات النارية

تتضمن البطولة الكثير من العروض الحرة الأكثر شهرة و المسلية، و المليئة بالاثارة، و تجمع هذه العروض بين العروض المذهلة لراكبي الدراجات و العروض المثيرة حابسة الانفاس المختلفة على مدى ثلاث أيام، بمنافسة مثيرة مدرج فيها ثلاثة فئات تنافسية رائدة في العالم، وهي:

- فئة الدراجات الرباعية (X44).

- فئة دراجات الأسلوب الحر الرياضية. 

- فئة الدراجات الرياضية غير المعدلة.

يُذكر بأن البطولة تحظى بأعلى مستوى من قبل لجنة دولية من الحكام، ومنهم:

- هتان العبادي من المملكة العربية السعودية. 

- مثنى منصور أبو ذياب من المملكة العربية السعودية. 

- جوليان يلش من فرنسا، بطل أوروبا.

- خليل القديمي، من المغرب.

- عبدالله الحجاج ، من قطر.

لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية

انطلاق السيرك العالمي بيلوتشي لأول مرة في السعودية