وزارة التعليم السعودية تلغي طباعة المناهج الدراسية

أعلنت وزارة التعليم السعودية أمس الأربعاء عن نيتها إلغاء طباعة المناهج الدراسة والتخلي عن طباعة ملايين الكتب الدراسية بشكل سنوي لطلاب وطلبة المدارس.

وأشارت وزارة التعليم إلى تلك الخطوة تأتي في إطار توفير النفقات على موازنة الدولة في طباعة ملايين الكتب الدراسية التي يتم التخلص منها في نهاية العام الدراسي بلا فائدة.

وأكدت وزارة التعليم السعودي أن تلك الخطوة سوف توفر على موازنة الدولة أكثر من بليون ريال سعودي بشكل سنوي.

وزارة التعليم نقلت تصريحات وزير التعلم الدكتور احمد العيسى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث قال فيه: "نتوقع أن تتوقف وزارة التعليم عن طباعة الكتب والمقررات الدراسية بعد عامين أو ثلاثة".
 

فيما قال وزير التعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء : "تم التوقيع على اتفاق تنفيذ مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي بين الوزارة وشركة تطوير لتقنيات التعليم".

وأشار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إلى تخصيص 1.6 بليون ريال لجميع مراحل المشروع خلال السنوات الثلاث المقبلة".

وأضاف الوزير "وقعت ثلاثة عقود بين شركة تطوير لتقنيات التعليم مع ثلاث شركات متخصصة لتنفيذ المرحلة الأولى التي تشمل 150 مدرسة وفي السنة التالية 1500 مدرسة، وفي السنة الثالثة جميع مدارس المملكة".

وأوضح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى : "المبادرة تمثل إحدى المبادرات المهمة في برنامج التحول الوطني 2020 للتحول من التعليم الحالي إلى التعليم الرقمي الذكي".

ويتجاوز عدد طلاب مدارس التعليم العام في السعودية ستة ملايين طالب وطالبة، يستهلكون بشكل سنوي 120 مليون نسخة من الكتب المدرسية بمعدل 10 كتب في الفصل الدراسي الواحد وبكلفة تجاوزت بليون ريال.