إنطلاق الدورة الرابعة من مهرجان "أفلام السعودية"

أنطلقت مساء أمس الأول الأثنين الدورة الرابعة من من مهرجان "أفلام السعودية" وسط حضور مكثف من صناع الأفلام السعودية وعدد من نجوم الفن في المملكة.

حيث أطلقت جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتشارك مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي النسخة الرابعة من مهرجان "أفلام السعودية" في خيمة إثراء بالظهران.

أحمد الملا مدير المهرجان ومدير فرع الجمعية بالدمام تحدث خلال كلمة الافتتاح عن السينما السعودية و جهود المهرجان للإرتقاء بالفن في المملكة.

حيث أشار مدير مهرجان أفلام السعودية إلى أن المهرجان لم يشهد أي توقف منذ إنتهاء دورته الثالثة العام الماضي ،، فقد استمر العمل على أهداف المهرجان التي يأتي ضمنها التسويق للأفلام السعودية في المحافل الدولية.

وأضاف أحمد الملا مدير المهرجان إلى أن مهرجان أفلام السعودية عمل على غنتخاب بعض الأفلام المشاركة في الدورة الثالثة وعدد من الأفلام الأخرى للمشاركة في العديد من المحافل الدولية وتقديم تمثيل مشرف  يليق بالسينما السعودية.

حيث شارك عدد من الأفلام السعودية في فعالية "أيام الفيلم السعودي" الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في نوفمبر من العام الماضي.

 شهد حفل الإفتتاح عرض فيلم "وسطي" للمخرج علي الكلثمي وهو أحد الأفلام السعودية التي شاركت في فعالية "أيام الفيلم السعودي" التي أقيمت بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، وتعرض للمرة الأولى أمام الجمهور السعودي

المخرج السعودي الكلثمي أكد فخره لاختيار فيلمه للعرض في اليوم الإفتتاحي للمهرجان حيث قال: "شعور غريب أن يتم اختيار فيلمك لحفل الافتتاح، فهذا الأمر يشكّل ضغطاً على صانع الفيلم، وهو تقدير أفخر به وأشكر عليه المنظمين الذين أرونا إنجازاً عظيماً في إقامة المهرجان وتنظيمه".