الاعلان عن وظائف دبلوماسية شاغرة للسعوديات في وزارة الخارجية

اثبتت السعوديات كفاءة و جدارة للعمل في كافة المجالات التنموية و الاقتصادية و المحلية و السياسية و الثقافية، و أصبحن موضع استقطاب من قبل معظم الوزارات و الجهات الحكومية، و في اطار ذلك اعلنت وزارة الخارجية عن توفر وظائف دبلوماسية شاغرة للنساء مطلوب شغلها بمواطنات سعوديات.

وظائف دبلوماسية شاغرة للسعوديات

أعلنت وزارة الخارجية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة وفق لائحة الوظائف الدبلوماسية، بمسمى ( ملحق ) و ( سكرتير ثاني ) للمواطنات السعوديات، و كشفت الوزارة عن شروط شغل هذه الوظائف، مبينة أن الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفات لشغل الوظيفة.

شروط شغل الوظيفة الدبلوماسية :

- أن تكون المتقدمة سعودية الأصل.

- أن تكون حسنة السيرة و السلوك.

- أن لا تكون محكوما عليها بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

- أن لا تكون مفصولة من خدمة الدولة.

- أن لا تكون متزوجة من غير الجنسية السعودية.

- أن تكون لائقة صحيا و حسنة المظهر.

- أن تتعهد خطيا بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقلها إليها.

- أن لا يتجاوز عمر المتقدمة الـ (30) سنة لمسابقة (ملحق) و (40) سنة لمسابقة (سكرتير ثاني).

- إجادة اللغة الإنجليزية.

- أن تكون المتقدمة حاصله على درجة (البكالوريوس) بالنسبة لوظيفة (ملحق) و درجة (الماجستير) لوظيفة (سكرتير ثاني) بتقدير لا يقل عن (جيد).

- أن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كانت حاصله عليها من خارج المملكة.

التخصصات المطلوبة لوظيفة ( ملحق )

علوم سياسية، قانون، اقتصاد، علاقات دولية، إدارة أعمال دولية، أمن دولي، إدارة استراتيجية، إعلام (علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي، إعلام رقمي) ، لغة إنجليزية، لغة تركية، لغة صينية، لغة ألمانية.

علما بأنه سوف يكون هناك برنامج تأهيلي لمدة سنة يعقد بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بمدينة الرياض لمن تجتاز مسابقة (ملحق) تمنح خلالها المتدربة مكافأة شهرية قدرها (1500 ريال) يتم بعدها تعيين من اجتازت البرنامج على وظيفة ملحق دبلوماسي.

التخصصات المطلوبة لوظيفة ( سكرتير ثاني  )

علوم سياسية، قانون، اقتصاد، علاقات دولية، إدارة أعمال دولية، أمن دولي، إدارة استراتيجية، إعلام (علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي، إعلام رقمي) ، لغة إنجليزية، لغة تركية، لغة صينية، لغة ألمانية.

التقديم على الوظائف الدبلوماسية في وزارة الخارجية

يُذكر بأن التقديم سيكون عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية - بوابة التوظيف، و ستكون بداية التقديم من تاريخ 01/07/1438هـ 29/03/2017م ، و نهاية التقديم 09/07/1438هـ 06/04/2017م، و يمكن الاطلاع على التفاصيل على رابط موقع الوزارة:

علما بأنه سوف يتم تحديد موعد الاختبار التحريري و مقره من خلال رسائل القبول التي سوف ترد على الـ SMS و البريد الإلكتروني. 

250 وظيفة تنتظر السعوديات في قطاع الرياضة

قرارات وزارة العمل الجديدة تحد من معاناة الموظفات

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة