طبيب سعودي يحذر من تناول مشروبات الطاقة مع هذا الدواء



يفضل عدد كبير من الشباب تناول مشروبات الطاقة بشكل يومي وذلك حتى يتمكنوا من إتمام المهام الشاقة أو لتجاوز فترات الدوام الطويلة دون أن يدروا حجم الأمراض التي قد تلاحقهم نتيجة تناول مثل تلك المشروبات.

الطبيب السعودي خالد النمر استشاري امراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير الطبقي والنووي حذر من خطورة تناول مشروبات الطاقة.

وتلقى الطبيب السعودي إستفسارا من أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول تناول مشروب الطاقة مع أحد الأدوية المسكنة.

حيث قال المغرد في تغريدته: " عندي سؤال لو سمحت فيه بعض الشباب يضيف بنادول اكسترا الي مشروب الطاقة ردبول بهدف زيادة النشاط هل هذا الفعل سليم وشكراً".

الإجابة على سؤال الذي يدعى أبو طلال لم تتأخر كثيرا حيث أكد الدكتور خالد النمر: " بالعكس خطير ...ويزيد من حدوث الجلطه القلبيه وسبق ان حذرنا منه مرارا".

وأضاف الطبيب السعودي أن تناول تلك المشروبات أمر بالغ الخطورة وقد يؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة محذرا الشباب منها.
 

الجدير بالذكر أن التناول المفرط لمشروبات الطاقة يمكن أن يؤدي إلى صداع شديد من أعراض انسحاب الكافيين و تغيير كمية من الكافيين المستهلكة يوميا يمكن أن يسبب الصداع بشكل متكرر أكثر.