عاصفة ترابية تضرب جدة والدفاع المدني يحذر من أعمدة الإنارة


تتعرض محافظة جدة في الوقت الحالي لرياح ترابية شديدة خطت أغلب أنحاء المحافظة بشكل يحجب الرؤية على الطرق والشوارع الرئيسية.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية قد حذرت من قدوم رياح ترابية منذ أمس السبت، فيما حذّر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة من إنخفاض في مدى الرؤية.

وأشار العقيد سعد سرحان الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إن تحذيراً ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن تنبيه متقدم على منطقة مكة المكرّمة يشمل محافظة جدة والمراكز المحيطة بها.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الأرصاد السعودية حذرت من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية  قد تصل إلى 1 كم.

وأشار بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية إلى إستمرار العاصفة الترابية  إلى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد.

فيما أهاب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالمواطنين والمقيمين كافة، أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن كل ما يشكّل لهم ولأبنائهم مخاطر قد تسبّبها الرياح السطحية وما تثيره من أتربة.

وشدد الدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن المجسمات الجمالية واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والأشجار، وكذلك السواتر الشراعية وأعمال الصيانة على الأسطح حفاظاً على سلامتهم متمنياً للجميع السلامة الدائمة.