فيديو..تعرف على منشد دعاء السفر على متن الخطوط السعودية

يسمع صوته كل من يسافر على متن الخطوط الجوية السعودية  منذ 11 عاما دون أن يكونوا على علم بشخصية هذا الرجل ، أنه صاحب دعاء السفر الذي ردده العديد من المسافرين الذي أسر الملايين من المسافرين على متن الخطوط السعودية الإعلامي و المذيع المبدع عادل بارباع.

بارباع تحدث عن التفاصيل التي صنعت تفوقه وكواليس التحديات التي واجهته في حياته حتى وقع عليه الإختيار لتقديم دعاء السفر بصوته على متن الخطوط الجوية السعودية.
وكشف بارباع عن شغفه الكبير بعالم الصوت ومقاماته منذ الصغر حتى أنه أحب تقليد الأصوات منذ نعومة أظافره وخاصة بدر الكرين صاحب إرشادات ركاب الطائرة السابق.

ويقول عادل بارباع عن كيفية وصوله لهذا الأداء وإختياره لتقديم دعاء السفر قال :" تدربت وواجهت صعوبات ليكون صوتي احترافيا".

ويضيف المذيع السعودي بارباع الذي أقترب من الأربعين عاما أنه كان يحرص على السفر مع جده بشكل مستمر وكان حريصا على ترديد دعاء السفر.
وأشار بارباع إلى محاولته التواصل مع الأشخاص الذي يساعدونه في إبراز موهبته الصوتية ويقول عن ذلك : " كنت متردداً على أماكن تسجيل الصوت حتى وصلت إلى مرحلة تسجيل الأعمال للجهات الخاصة التي بدورها تختار الصوت المناسب لها من بين عشرات الأصوات".

كيف وصل إلى الخطوط الجوية السعودية؟

ويسرد بارباع قصة نجاحه في أن يكون صاحب إرشادات ركاب طائرات الخطوط الجوية السعودية ودعاء السفر فيقول :" كنت حينها في الثامنة والعشرين من عمري حين تم اختياري ، أصبحت صوتاً ذا هوية في الترحال، فكانوا يحرصون على فخامة الصوت ووضوح الكلمات وهدوء الإلقاء لتصل الرسالة إلى الصغير والكبير".

ويفتخر عادل بارباع بالسعادة الكبيرة التي يشعر بها أهله وأقاربه عند سماعهم لصوته على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية حيث وصفه "بارباع" بالرسائل المبهجة.

حيث يقول الإعلامي السعودي إنهم يقومون بتسجيل لحظات ركوب الطائرة دوماً والبعض يصرخ فرحاً ويبلغ من حوله أن قارئ هذه الرسالة من أقاربه

وأختتم بارباع حديثه بفخره  بأن صوته في هذا المكان موجها لسلامة الركاب على متن الخطوط الجوية السعودية مضيفا أنه يقوم بإعادة تسجيل بعض الجمل الإضافية في الإرشادات كالتعاقدات الجديدة للخطوط وبعض التنبيهات المستجدة، فكان في السابق يقال "أعزاءنا المسافرين"، أما الآن "ضيوفنا الأعزاء".