السعودية : توفير وسائل نقل آمنة و شاملة لمعلمات المناطق النائية

تعد مشكلة تنقل المعلمات السعوديات إلى المناطق البعيدة و النائية احدى المشكلات المؤرقة لبال الكثير من الأسر السعودية، خصوصاً بعد أن خلفت هذه المشكلة الكثير من الحوادث المأساوية، لذا فقد عنيت وزارة التعليم بايجاد الحلول الخاصة بتوفير وسائل النقل الآمنة و المثالية و الشاملة لمعلمات المناطق النائية.

توفير وسائل نقل آمنة لمعلمات المناطق النائية

اعتمد وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى، منهجية تنفيذ مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة و آلية تقييم استحقاق الخدمة، كما وافق على تدشين بوابة إلكترونية تمكن المعلمات اللواتي تنطبق عليهن الشروط و المعايير من التقديم على الخدمة بكل يسر و سهولة، حيث جاء ذلك خلال اجتماعه الأخير مع الإدارة التنفيذية لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بمقر الوزارة و اطلاعه على الإطار التنفيذي للمشروع المتضمن التخطيط و التهيئة للتنفيذ.

علما بأن الدكتور العيسى قد شدد على أهمية استيفاء المشروع لجميع الجوانب التي من شأنها توفير خدمة آمنة و موثوقة و ذات مستوى مريح و ملتزمة بمعايير الأمن و السلامة سواء ما يتعلق بالحافلات أو السائقين.

وسائل النقل و الارتباط بحركة النقل للمعلمات

بين الدكتور العيسى إلى أن توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة لا يرتبط إطلاقا بحركة النقل للمعلمات، و إنما هو مشروع مستقل يستهدف تخفيف معاناة المعلمات اللواتي يتنقلن للوصول و خدمة العملية التعليمية في تلك المناطق، و بمجرد انتقال المعلمة للعمل في موقع آخر يسقط اسمها تلقائيا من هذا المشروع.

البدء في تنفيذ الخدمة

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، الدكتورسامي بن عبدالله الدبيخي، أنه سيتم تعريف و تحديد المناطق النائية الوعرة، و تحديد آلية استحقاق الخدمة و معايير التنفيذ، إلى جانب تطوير بوابة إلكترونية لتسجيل المعلمات و جمع و معالجة بياناتهن و متابعة و تقييم الخدمة المقدمة لهن، و اعتماد نموذج لتشغيل المشروع بما فيها آليات متابعة الخدمة و إعداد العقود و التعاقد، و ذلك للبدء في تنفيذ الخدمة و متابعتها و تقييمها بصفة متواصلة.

منهجية معتمدة لتقييم استحقاق خدمة النقل

يُذكر بأن هناك منهجية معتمدة لتقييم استحقاق خدمة النقل في المناطق النائية الوعرة، حيث سيتم الإعلان عن بدء التقديم على الخدمة عبر البوابة الإلكترونية، و سيتم اشعار المعلمات المستوفيات للمعايير من خلال وسائل الاتصال المدونة في البوابة الإلكترونية عند التسجيل.

انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية