الأرصاد السعودية تتوقع تكون الصقيع على هذه المناطق ..

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة عبر موقعها الألكتروني عن توقعاتها لحالة الطقس على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية اليوم الأحد.

حيث توقعت الأرصاد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة بالعوالق الترابية والأتربة المثارة تمتد إلى منطقة نجران بدء من اليوم.

كما تنشط الرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.
و تكون السماء غائمة جزئياً على وسط وجنوب المملكة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ،عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة. ولا يستبعد تكون الصقيع على المناطق الشمالية.

حركة الرياح

وأكد تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، تتحول بعد الظهيرة غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.