بالصور..تعرف على أصغر المشاركين في مهرجان الجنادرية

تتواصل الفعاليات والأنشطة الثقافية في مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" وسط حضور مكثف من الأسر والعائلات السعودية.

لكن الحضور الخاص للأطفال في المهرجان أضاف له بهجة وبريقا من نوع خاص ولكي ترى أصغر المشاركين في الجنادرية كل ما عليك فعله هو الولوج إلى بيت الشعر الجوفي لتجد في إستقبالك الطفلين محمد وفيصل التميمي.

حضور خاص

الطفلان محمد وفيصل التميمي هما أصغر المشاركين بوفد إمارة منطقة الجوف والعضوان بجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة ويظهر الطفلين خلال إستقبال الزوار بثوب "المرودن" اللباس الشعبي للمنطقة.

يتميز ثوب "المرودن" الذي يعد اللباس الشعبي لإمارة منطقة الجوف بالأكمام الطويلة والمتسعة من اليدين ويحرص أبناء الجوف على  ارتداؤه في المناسبات والاحتفالات.
 

إستقبال حافل للضيوف

يحرص الطفلان محمد وفيصل على إستقبال زوار بيت الشعر الجوفي على طريقتهم الخاصة من خلال إنشاد شيلة للترحيب بهم كما شاركا فرقة الفنون الشعبية في منطقة الجوف لون السامري الذي يميز منطقة الجوف.

ويشارك وفد إمارة منطقة الجوف بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" بأكثر من عشرة آلاف كتاب ونشرة عن المنطقة وتاريخها وأفلام وثائقية.

كما حرص الوفد الجوفي على توزيع ثلاثة آلاف مادة إعلامية لسامري الجوف بالإضافة إلى عرض أكثر من 80 مؤلفا من تأليف أبناء الجوف.