افتتاح جامعة الأمير مقرن بتخصصات جديدة لأول مرة في المدينة

انطلاقا من الأهداف التعليمية المتوافقة مع الخطط التنموية و رؤية المملكة الطموحة 2030، بسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي و متطلبات سوق العمل، و تطوير التعليم العام و توجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية و المهنية المناسبة، و إتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم و المرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية، يأتي افتتاح جامعة الأمير مقرن بتخصصات جديدة تقدم لأول مرة في المدينة المنورة.

افتتاح جامعة الأمير مقرن

يفتتح الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس الجمعية العمومية و المجلس الفخري و مجلس إدارة البيان الخيرية للتعليم، جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، يوم الثلاثاء القادم، و ذلك بحضور الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، و عدد من الأمراء، و وزير التعليم، و عدد من كبار الشخصيات من مختلف الجهات الحكومية و الخاصة.

كليات جامعة الأمير مقرن

تنطلق الجامعة برؤى طموحة تتوافق مع الخطط التنموية و رؤية المملكة 2030، حيث تضم الجامعة ثلاث كليات رئيسية تدرس الهندسة، و إدارة الأعمال، و الحاسب الآلي، إضافة إلى كلية الضيافة التي لا تزال تحت الإنشاء، وفقا لما أوضحه مدير جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، خضر القرشي.
 

و أشار القرشي إلى أن الجامعة تقدم من خلال هذه الكليات عددا من التخصصات و البرامج النوعية، وفق معايير الجودة و الاعتماد الأكاديمي، سعيا منها لتخريج كوادر وطنية متخصصة قادرة على سد حاجات سوق العمل، مبينا أن الجامعة تمتلك القدر العالي من الخبرات و المهارات الإنتاجية و الإبداعية التي تمكنها من قيادة التغير و الولوج في المنافسات الدولية.

تخصصات جديدة في جامعة الأمير مقرن

تنفرد الجامعة بتخصصات جديدة تُقدم لأول مرة في المدينة المنورة، مثل الحاسب الجنائي، و أمن المعلومات، و هو تخصص نوعي تنفرد به المنطقة، و كذلك تتيح الجامعة تخصصات للبنات تُقدم لأول مرة في المدينة، مثل تخصص هندسة العمارة، و هندسة التصميم الداخلي.

 منح دراسية في جامعة الأمير مقرن

أكد مدير جامعة الأمير مقرن أن المؤسسين حرصوا على أن تكون الجامعة غير ربحية، بتقديم منح دراسية كاملة و جزئية للطلاب المتميزين و الموهوبين، و ذلك وفق ضوابط التفوق الأكاديمي، و التميز العلمي، في وقت تحتضن فيه الجامعة قوى بشرية متكاملة، في حركة علمية دؤوبة خادمة لأمتها الإسلامية و وطنها و مجتمعها، وصرح يضاف إلى صروح العلم و المعرفة في المملكة العربية السعودية.

اتصالات و شراكات متميزة مع جامعات عالمية

يُذكر بأن جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، حرصت على إقامة اتصالات و شراكات متميزة مع جامعات عالمية، و ذلك لضمان أن تكون برامج الجامعة منافسة عالميا، و من أبرز هذه الجامعات:

جامعة كونيتيكت  Connecticut، جامعة بوسطن  Boston، جامعة تكساس  Texas،  جامعة إلينوي  Illinois، جامعة ميتشجان  Michigan، جامعة مانشستر  Manchester،  جامعة ليدز  Leeds، جامعة مينيسوتا  Minnesota،  جامعة كارديف  Cardiff، و جامعة دبلن  Dublin.

جامعات سعودية تقدم تخصصات ابداعية للفتيات

اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

ماهي الجامعات السعودية الافضل عربيا ؟