فرسان القافلة الوردية للتوعية بسرطان الثدي.. في رحلة الخير والأمل

للسنة السابعة على التوالي و بجهود حثيثة للتوعية ب سرطان الثدي و اهمية الفحص المبكر من هذا المرض الخطير، تنطلق مسيرة فرسان القافلة الوردية هذا العام في الفترة الممتدة بين 7 و 17 مارس القادم، تحت شعار "سبع سنوات.. لسبع إمارات"، تقديراً منها لروح الخير والعطاء التي غمرها بها مجتمع دولة الامارات على مدى سبعة أعوام من العمل المتواصل للتوعية بمرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر والدوري عنه.

جاء الاعلان عن مسيرة فرسان القافلة الوردية لهذا العام في مؤتمر صحفي للجنة العليا المنظمة بمسيرة فرسان القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية اصدقاء مرضى السرطان التي ترأسها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للاعلان العالمي للسرطان، و ذلك في جزيرة العلم في الشارقة بحضور الاعلاميين و الرعاة الذين يرافقون مسيرة فرسان القافلة الوردية للعام السابع على التوالي.

و كشفت ريم بن كرم أن مسيرة فرسان القافلة الوردية وللمرة الأولى، ستشهد تدشين سبع عيادات ثابتة في الإمارات السبع، و ستعمل فرقها الطبية على استقبال الراغبين في إجراء الفحوصات وطرح استفساراتهم بخصوص مرض سرطان الثدي طيلة أيام المسيرة. وستتواجد العيادة الثابتة في الشارقة، بواجهة المجاز المائية، وفي دبي بسيتي ووك، وفي أبوظبي على الكورنيش، وفي عجمان على الكورنيش، وفي رأس الخيمة بالحمرا مول، وفي أم القيوين بمركز الخزان الصحي، أما في الفجيرة فستتواجد العيادة الثابتة في مركز فصيل الصحي.

واستعرضت ريم بن كرم خلال المؤتمر مسيرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان منذ تأسيسها في عام 1999 التي تعمل على تقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وأسرهم في رحلتهم الشاقة مع المرض. 

وفيما يتعلّق بالقافلة الوردية، كشفت بن كرم أن القافلة نجحت خلال السنوات الست الماضية في تقديم الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي، لـ41,391 شخصاً، في مختلف إمارات الدولة، بينهم 15,054 مواطناً ومواطنة، و26,337 مقيماً ومقيمة. وبلغ عدد النساء من جملة الأشخاص المفحوصين 32,865 سيدة، بينما بلغ عدد الرجال 8,526 رجلاً، وبلغ عدد الحالات المكتشفة (المصابة بسرطان الثدي) 33 حالة، 32 سيدة ورجل واحد. كما نجحت القافلة الوردية منذ انطلاقتها في قطع أكثر من 1،440 كيلو متر على امتداد الدولة، بمشاركة أكثر من 400 فارس وفارسة، و650 متطوعاً ومتطوعة، و455 عيادة طبية.

وفيما يخص مسار العيادات المتنقلة خلال مسيرة الفرسان، بينت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية أن العيادات الطبية المتنقلة ستعمل يومياً طيلة أيام المسيرة، من الساعة 9 صباحاً، وفق الجدول المحدد في مواقع مختارة لكل إمارة، وستقوم الفرق الطبية بتقديم خدمات الكشف عن سرطان الثدي لأكثر من 5000 إمرأة ورجل على مدار أيام المسيرة، إلى جانب مشاركتهم في تقديم البرامج التوعوية التي تتضمنها المسيرة.

تترافق مسيرة فرسان القافلة الوردية مع العديد من الفعاليات، منها مسيرة خاصة للفرسان الصغار و فعالية "اليوغا الوردية" و فعالية "خطوات وردية" الرياضية و فعالية "لقمة وردية" بمشاركة سبعة طهاة إلى جانب سبعة سفراء، سيتعاونون في إعداد وجبة وردية إماراتية، ستعرض في مزاد خيري يخصص ريعه لدعم القافلة الوردية. اضافة لفعالية "مسيرة القوارب" 

يمكن التبرع للقافلة الوردية بمبلغ "خمسة دراهم" من خلال إرسال كلمة "وردي" برسالة نصية قصيرة إلى الرقم 2302 (اتصالات أو دو)، كما يمكن التبرع بمبالغ أكبر عن طريق التحويل المصرفي المباشر للحساب المصرفي للقافلة الوردية في مصرف الشارقة الإسلامي، وكذلك من خلال المنصة الإلكترونية العالمية "جست غيفينغ" أو من خلال الموقع الرسمي للقافلة الوردية، أو من خلال حسابها على "فيسبوك": ThePinkCaravan، أو عبر التطبيق الذكي الخاص بالمبادرة.

القافلة-الوردية-من-جديد-لمكافحة-السرطان-في-الإمارات

10-أشياء-تحتاجين-معرفتها-عن-«سرطان-الثدي-المنتشر»

الشيخ-نهيان-بن-مبارك-يشهد-ختام-مسيرة-فرسان-القافلة-الوردية