بالصور..الملك سلمان يشارك في العرضة السعودية بالجنادرية

شارك العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس الثلاثاء في رقصة العرضة السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الشير بـ"الجنادرية 31".

وكان في إستقبال خادم الحرمين الشريفين لحظة وصوله إلى مقر الحفلة في الصالات الرياضية، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ورئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ونائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

الأمراء في استقبال الملك

وبعد ذلك توجه الملك سلمان إلى المنصة الرئيسية للاحتفال حيث بدأت العرضة السعودية وسط مشاركة العديد من الأمراء في العرضة إلى جوار خادم الحرمين الشريفين.

حيث أدى الملك سلمان العرضة بجانب الأمير متعب نجل الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان.

وتجرى فعاليات مهرجان الجنادرية بشكل سنوي في قرية أقيمت خصيصا من أجل المهرجان وتقع شمال شرقي محافظة  الرياض السعودية.

بداية المهرجان

وكان الملك الراحل عبد الله هو صاحب فكرة إقامة مهرجان الجنادرية الذي يقام بشكل سنوي وبدأت أولى فعاليات المهرجان في عام 1985.

ويشتمل المهرجان على فعاليات اجتماعية وتراثية وفقرات غنائية من التراث السعودي ومشغولات يدوية وأدوات تخص المجتمع السعودي منذ عقود طويلة.